كنانه نيوز –  نشر الاستاذ الدكتور أيمن محمد سالم الصوالحة والمدرس في جامعة جرش الأهلية ، منشورا في صفحته الشخصية على الفيسبوك ، حيث أوضح وجود أخطاء في أسئلة الفيزياء لامتحان الثانوية العامة للفرع العلمي والفرع الصناعي “مسار الجامعات ” في صيفية التوجيهي والذي تقدم له الطلبة يوم اول امس السبت .
وبين الدكتور الصوالحة من خلال الصور التوضيحية الأخطاء الموجودة في بعض الأسئلة في الامتحان ، مبينا ان استبعاد مدرسي المادة في وزارة التربية من وضع اسئلة الامتحان ، كان له اثر سيء على امتحانات الثانوية العامة .
وتاليا نص ما كتبه الاستاذ الدكتور محمد الصوالحة في صفحته والصور التي ارفقها ، حيث نضعها على مكتب وزير النربية والتعليم ومن يهمه الامر في الوزارة ، آملين ان يتم أخذ ملاحظات الدكتور الصوالحة بعين الاعتبار .
هذه هي نتيجة استبعاد مدرسي التوجيهي من أن يكون لهم دور في صياغة امتحانات الثانوية العامة… لن أخوض في أهلية من يضع الإمتحان ف مجتمعنا ضيييق وكاشفين بعض وعارفين شو كان فلان و كيف أصبح مشرفا للمادة و واضعا لامتحانات المستقبل ل أبناءنا الطلبة..
إمتحان الفيزياء….. وما ادراك ما إمتحان الفيزياء.. شهر أو أكثر ألا تكفي لبناء أسئلة إمتحان والتحقق من صحتها…
من يتحمل اخظاءهم هم الطلبة فقط وليس أحدا غيرهم؛ أخطاء في أسئلة تستهلك وقت من الطالب في قاعة الإمتحان وتربك أداء الطالب وتوتره و يتراجع أداؤه أثناء الإمتحان ليظهر أثره في معدل الطالب ويؤثر في قبوله الجامعي…. ليعود نفس الطاقم ( الذي يضع الاسئلة) في السنة التي تليها و ليضعوا أخطاء جديدة في إمتحان جديد و……… راحت على الطالب..
احد الأجوبة التي سمعتها منهم.. هو الطالب شو بعررررفوا… مهزلة..
وإليكم أخطاء هذا الامتحان :الفيزياء /دورة صيفية 2018