رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2019/08/17
الرئيسية / الشريط الأخباري / حصاد اربد الثامن يحمل رموز نبيلة ويهتم بالتراث  الاردني الاصيل والوفاء للارض

حصاد اربد الثامن يحمل رموز نبيلة ويهتم بالتراث  الاردني الاصيل والوفاء للارض

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد مدير مديرية ثقافة محافظة اربد الدكتور سلطان زغول ان مديرية  ثقافة اربد  تحرص كل الحرص على ان يبقى  ويستمر مهرجان الحصاد السنوي لما يحمل من رموز نبيلة  تعبر عن الاهتمام  بالتراث  الاردني الاصيل والوفاء للارض , خاصة ان سهول اربد تحتضن فعالياته مثلما احتضنت عبر التاريخ قمح الوطن  وزيتونه وياسمينه .

جاء ذلك خلال  كلمة القاها  في حفل اطلاق  فعاليات مهرجان الحصاد الثامن  للثقافة  والفنون 2018 على مسرح مركز اربد الثقافي  وتحت رعاية مندوب وزير الثقافة  الاستاذ هزاع البراري امين عام وزارة الثقافة  والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام .

وبين الزغول في كلمته  ان المهرجان يقدم فيه وجبات ثقافية  متنوعة  وعروضا تراثية وفلكلورية   وفقرات غنائية  وموسيقية نستعيد فيها  عبق ماضينا  الجميل , دون ان نغفل  عن المسرح الشعبي  القريب  من الناس وهمومهم  واشجانهم ,  ولا عن الفن التشكيلي المنفتح  على افاق  فنية متعددة  وغنية , اضافة الى معارض التراث  الشعبي  المعبر عن ارتباطنا بجذورنا  الراسخة في هذه الارض .

واضاف اننا اليوم نحتفي بشخصية المهرجان  الفنان الراحل عبده موسى , لكونه احد الاعمدة المؤسسين  الذين ساهموا في صناعة الهوية الوطنية للاغنية  الاردنية , وقد تم تخصيص له ندوة  ثقافية تسلط الضوء  من خلالها على منجزه الابداعي  لنعبر عن اعتزازنا  به  وتقديرنا لجهوده .

وتضمنت  فعاليات المهرجان في يومه الاول  على معرض للفن التشكيلي ومعرض للتراث الشعبي وعروض موسيقية وفقرات فنية متنوعة  , وفي اليوم الثاني ستعرض مسرحية (يا هملالي) للفنان الكبير حسين طبيشات ، وتختتم فعاليات المهرجان في يومه الثالث بندوة حول شخصية المهرجان  وامسية تراثية ,اضافة  الى عرض فيلم وثائقي حول مسيرة حياة الفنان الراحل .

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

إنطلاق فعاليات البرنامج الصيفي بصمة في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات إنطلقت من رِحاب مدرسة كفرسوم الثانوية الشاملة للبنات التابعة …