رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/08/22
الرئيسية / الشريط الأخباري / إغلاق الحدود الأردنية – السورية الشمالية لعدم تجاوب المجتمع الدولي مع الاردن

إغلاق الحدود الأردنية – السورية الشمالية لعدم تجاوب المجتمع الدولي مع الاردن

كنانه نيوز – محليات –

قالت وزير الدولة لشؤون الاعلام و الإتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة جمانة غنيمات ، ان الاردن لم يتخلى عن دوره الانساني في قضية اللجوء السوري ، رغم قرار اغلاق الحدود و عدم استقبال اللاجئين.

و اضافت غنيمات في تصريحات لها ان الاردن تحمل الكثير جراء استقبال حوالي (1،3) مليون لاجىء سوري على اراضيه منذ بدء الازمة السورية ، و لا يوجد اي دولة في العالم استقبلت هذا العدد من اللاجئين و تحمل التبعات الاقتصادية التي اثرت على الاردن جراء هذا القرار ، وسط تصاعد حدة الازمة و ضخ المليارات من الخزينة تجاه هذه القضية الانسانية.

و اشارت غنيمات ان قرار اغلاق الحدود ارتبط بأمور اقتصادية و جاء من باب ترتيب الأولويات ، خصوصاً في ظل تخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته تجاه الاردن ، بعد عدم مقدرته على استيعاب المزيد من اللاجئين ، مما ادى الى تزايد الاعباء على الاردن اقتصادياً و أمنياً.

يشار الى ان وزير الخارجية ايمن الصفدي كان قد اعلن بأن الاردن قد قرر اغلاق حدوده مع سوريا ، و إن الأمم المتحدة يمكنها مساعدة السوريين الفارين من العنف داخل بلادهم.

وكتب الوزير على حسابه على تويتر ‘لا تواجد لنازحين على حدودنا والتحرك السكاني نحو الداخل، حدودنا ستظل مغلقة ويمكن للأمم المتحدة تأمين السكان في بلدهم. نساعد الأشقاء ما استطعنا ونحمي مصالحنا وأمننا’.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة

كنانه نيوز – ذكر موقع طقس العرب، أن زلزالا خفيفا بقوة 2.7 درجة على مقياس …