رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2019/12/08
الرئيسية / الشريط الأخباري / صحفيون يلوحون بإتخاذ إجراءات تصعيدية بعد الإستغناء عن خدمات زملاء لهم

صحفيون يلوحون بإتخاذ إجراءات تصعيدية بعد الإستغناء عن خدمات زملاء لهم

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

تداعت مجموعه من الصحافيين الذين تضرروا عقب إستغناء الصحف التي بها كانوا يعملون عن خدماتهم , وطردهم منها لاسباب لا زالت للحظة غير معروفة وغير مبررة , وأنهم إنضموا لقائمة العاطلين عن العمل , وأنهم باتوا في ظل هذا الوضع غير قادرين على توفير إحتياجات أسرهم الضرورية .

وبينوا بأن صحفهم التي عملوا بها لسنوات تخلت عنهم وتشردوا , وأنه بات على الجهات المعنية كنقابة الصحفيين التحرك والعمل على إيجاد حلول مناسبة وجذرية وعاجلة لهذه المشكلة التي تمس حياة ومصير العشرات من الصحفيين الذين عملوا بكل ما فيهم من قوة في سبيل الارتقاء بواقع الصحف التي كانوا بها يعملون .

وأكدوا بأنهم في الوقت الذي كانوا فيه يدافعون عن مصالح وحقوق المواطنين في شتى مناطق المملكة , بات عليهم في هذا الوقت الدفاع عن حقوقهم وأطفالهم وأسرهم خاصة وأنهم باتوا مهددين بالسجن لاسباب مهنية وعملية .

وزادوا بأن الأوضاع المعيشية للعشرات من الصحفيين الذين تم الاستغناء عنهم في صحف السبيل وقبلها العرب اليوم والديار , وبعضها على الطريق باتت صعبة , وأن المجاملات في هذا المجال او الصمت لم يعد مقبولا , بل لا بد من التحرك من قبل الجميع للحيلولة دون إنهيار الجسم الصحفي بصورة عامة .

وأوضحوا بأن كل ذلك الامر يحتم علينا التحرك ونزع الخوف من القلوب , وأن اللجنة المؤقتة التي تم تشكيلها مؤخرا ستضم مجموعة من الزملاء الصحفيين يمثلون مختلف الصحف , وس وسيصار الى تشكيل لجنة دائمة لمتابعة القضية مع كافة الجهات المعنية . يتم العمل على عقد إجتماع أولي تنسيقي لغايات التباحث في كافة الامور المتعلقة بهذه المشكلة ,

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

ظهور جزر في جسم بحيرة طبريا

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات تعتبر بحيرة طبريات من اكبر المسطحات المائية في منطقة …

اترك تعليقاً