عدم وجود أماكن لممارسة الاطفال لهواياتهم في بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

بالتزامن مع بدء العطلة الصيفية للمدارس ؛ تزدحم وتكتظ الشوارع والساحات العامة في شتى مناطق لواء بني كنانه بالأطفال , وكذا الحال بالنسبة للأرصفة والأزقة خاصة في تلك البعيدة عن مراكز التجمعات السكانية , وأنهم – الاطفال – يجدون فيها الملاذ الآمن لممارسة طقوسهم الخاصة بهم .

ولعل الدراجات الهوائية والكرات مختلفة الانواع متعددة الاشكال هي الوسيلة المناسبة بنظرهم للعب , الى جانب وجود بعض الالعاب الشعبية التي بات شبح الاندثار والانقراض يهددها , وبالرغم من تشكيلها مصدر خطر على صحة وسلامة الأطفال خاصة تلك القريبة من الشوارع المكتظة بالسيارات , إلا أنها تبقى المكان الأعز والمفضل لهم .

ويحول إرتباط الملاعب المغلقة في الاندية والمراكز الشبابية المنتشرة في شتى مناطق اللواء بإشتراكات مالية صعبة المنال بالنسبة لغالبيتهم عن ممارسة الأطفال والشباب لممارستهم هواياتهم بها , وبعيدة المنال عنهم , ويلجأون في ظل هذا الوضع الى الشوارع ,,الاقل كلفة .!!

وفي المقابل نرى بأن عددا من أولياء الامور يطالبون ويناشدون الجهات المعنية بضرورة العمل على توفير برامج وخطط ونشاطات منهجية وغير منهجية تسهم في إشغال أوقات فراغ هؤلاء الطلبة بأمور تعود عليهم بداية بالنفع والفائدة وعلى مجتمعاتهم المحلية , بعيدا عن مكامن الخطر في الشوارع والساحات العامة .

وفي موازاة ذلك بينت مديرة التربية والتعليم في اللواء الدكتورة أميره أحمد كيوان بأن وزارة التربية والتعليم وضمن فلسفتها الرامية لإشغال اوقات الطلبة بأمور مفيدة , عملت على إستحداث برامج عديدة تتناسب وقدرات الطلبة العلمية والعملية والعقلية , منوهة بأن من بين هذه البرامج على سبيل المثال لا الحصر ؛ برنامج ” بصمة وطن ” والذي يشارك فيه مجموعة كبيرة من طلبة وطالبات المدارس في شتى مناطق اللواء .

وأضافت الدكتورة كيوان بأن هذه البرامج تشتمل على مجموعة كبيرة من الأنشطة الرياضية والعلمية والفنية والارشادية , ومحاضرات متخصصة في شتى المجالات الحياتية , منوهة بأنه تم العمل على تطوير وتحديث هذه البرامج بالصورة المناسبة والتي تتوافق مع متطلبات العصر , ومدى قدرات الطلبة المشاركين , الى جانب جملة من الأمور ذات الصلة .