أعمال حفريات عقيمة في شوارع ببني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

تساءل مواطنون في لواء بني كنانه هل توجد رقابة على الاعمال التي تقوم بها بعض الجهات والمقاولين في القطاع المائي خلال قيامها بتنفيذ أعمال الحفريات في الشوارع الرئيسة والفرعية في شتى مناطق اللواء , سواء قبل او أثناء او بعد , وهل توجد هناك ضمانات لاعادة هذه الشوارع لسابق عهدها لتعود صالحة للسير عليها دون أن تلحق ضررا بالمواطنين او بمركباتهم .؟!

وأتت هذه التساؤلات والاستفسارات عقب مشاهداتهم على ارض الواقع من أمور لا تسر صديق ولا ترضي قريب , فالاعمال التي تنفذ لا يُعيدها المقاولون او من يقوم بتنفيذها لسابق عهدها , وتبقى المشكلة من تسرب مياه كما هي و” كأنك يا فلان ما غزيت ” .

ولعل تلك الحفر الموجودة الى الغرب من مسجد عثمان بن عفان في منطقة حرثا التابعة لبلدية الكفارات على سبيل المثال وهي بالمناسبة ليست الوحيدة خير شاهد على ذلك , فقد قامت آليات متعهد ومقاول للمياه بحفر الشارع في محاولة للقيام بتصليح أمر ما في شبكة المياه , ولم يقم باعادة الوضع لسابق عهده , وبقي تسرب المياه كما في الصورة المرفقة , وكأنه – المقاول – لم يعمل شيئا !!

وعودا على الرقابة ؛ كان يجب على هؤلاء المقاولين والمتعهدين أن يكون لديهم رقابة ذاتية على أعمالهم ,قبل ان تكون هناك رقابة وظيفية من قبل الجهات الرسمية المعنية , إلا أن ما نشاهده على ارض الواقع بأنه لا يوجد رقابة من أي جهة كانت , ولو كانت – الرقابة – موجودة لما حصل ما حصل ولم تكن تلك الحفر لتكون في سعة الشوارع ؟!

المطلوب فضلا لا أمرا فمثلنا لا يملك الأمر ,,المزيد من الرقابة الذاتية قبل القانونية والادارية , لمنع المزيد من تسرب المياه في سعة الشوارع والتي نحن كمواطنين بأمس الحاجة لها .