إكتظاظ بقسم إسعاف ” اليرموك ” بلواء بني كنانه

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

بات في ظل الزيادة الكبيرة والمضطردة في أعداد مراجعي قسم الإسعاف والطوارىء بمستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانه , العمل على زيادة أعداد الأطباء في هذا القسم الحيوي , نظرا للحاجة الماسة لذلك , وأنه فقط يداوم طبيب واحد فيه .

وأشار مواطنون لكنانه نيوز بأن هذا القسم يستقبل حالات كثيرة خاصة في ساعات المساء من كل يوم , وأنه يوجد طبيب واحد فقط في القسم مما يزيد من حجم العمل عليه , ويؤدي الى إحداث حالات ارباك في العمل وغيرها من الأمور التي لم تعد خافية على أحد .

وأضافوا بأنه وفي ظل هذه الزيادة من أعداد المراجعين والمرافقين والمرضى التي تتباين في كل يوم , من الأهمية بمكان رفد هذا القسم بعدد أكبر من الأطباء كي يتمكنوا من القيام بالمهام والمسؤوليات المناطة بهم على الشكل الامثل وبالصورة المطلوبة .

ولفتوا الى أن على الجهات المسؤولة والمسؤولين الوفاء بالوعود التي كانوا قد قطعوها على أنفسهم فيما سبق من زمن بأنه سيتم العمل على رفد القسم بأطباء زيادة , وأن يقوموا على ترجمة هذه الوعود لحقيقة على أرض الواقع , متمنين على هذه الجهات إيلاء المستشفى العناية المناسبة والإهتمام المناسبين .

وفي موازاة ذلك أشار مصدر من المستشفى فضل عدم الاشارة اليه بأنه تم رفد قسم الإسعاف والطوارىء بالمستشفى بطبيبين , وسيكون عملهما في القسم ضمن برنامج عمل تعده الكوادر المعنية بالمستشفى , لافتا الى أن القسم يستقبل في كل ” شفت A .B.BC ” قرابة ال 250 مراجع ومراجعة من شتى مناطق اللواء , مما يشكل ضغطا كبيرا على العاملين بالقسم .