رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2019/03/26
الرئيسية / الشريط الأخباري / إضراب عن العمل في لواء بني كنانه

إضراب عن العمل في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

نفذ منتسبو النقابات المهنية المختلفة في القطاعين الخاص والعام في لواء بني كنانه إضرابا صباح اليوم إستجابة لدعوة النقابات المهنية إحتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل الذي تم إحالته من قبل الحكومي الى مجلس النواب لغايات المصادقة عليه .

وقد شهد لواء بني كنانه التزاما شبه تام بالاضراب من كلا القطاعين الخاص والعام , وطال كافة المناحي الحياتية ؛ التجارية والصحية والمهنية والعقارية , حيث أغلقت بعض المحلات التجارية وعدد من الصيدليات أبوابها في إشارة منها الى أنها ترفض مسودة المشروع سالف الاشارة اليه , واصفة اياه بالجائر والظالم.

” كنانه نيوز ” جالت بين مختلف دوائر اللواء الرسمية منه والاهلية ؛ حيث قامت برصد مجموعة من الصور لمواطنين وموظفين وهم يتوقفون عن العمل إحتجاجا على قانون ضريبة الدخل .

ففي مستشفى اليرموك الحكومي نفذت الكوادر الطبية والتمريضية إضرابا عن العمل استجابة لدعوة النقابات المهنية ؛ الاطباء والممرضين والصيادلة والمهندسين , وأنه تم التعامل مع الحالات الطارئة والمستعجلة , أما تلك التي لا تصنف مستعجلة فقد تم تأجيلها لإشعار آخر .

ولوحظ بأنه وبرغم التحذيرات الحكومية بتنفيذ أحكام نظام الخدمة المدنية التي تنص على منع موظفي القطاع العام من المشاركة في الإضراب العام خلال ساعات العمل الرسمي , فقد شوهد موظفي وموظفات دوائر رسمية وقد توقفوا عن العمل وجلسوا خارج مكاتبهم الرسمية مثل دائرة الاراضي والمساحة في اللواء .

وأشار عدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية لكنانه نيوز بأنهم ينفذون سياسات والتعليمات الصادرة من الوزارات التي اليها يتبعون , وليس للنقابات المهنية , ذلك أن وزاراتهم هي مرجعيتهم الاولى والاخيرة , وأنهم في ذات الوقت لا يمكنهم الوقوف أمام رغبات وحاجات ومطالب الموظفين المختلفة , بصرف النظر عن مدى مشروعيتها او ملائمتها لتوجهات وزاراتهم .

وفي الإتجاه الآخر شهدت محطات بيع المحروقات في شتى مناطق اللواء إقبالا كبيرا من المواطنين , ولا تعرف للحظة الاسباب التي دفعت بالمواطنين لذلك الأمر, وكذا الحال بالنسبة للمخابز , الا أن حركة الأسواق التجارية في شتى مناطق اللواء سارت بصورة طبيعية .
وطالب مواطنون مجلس النواب بضرورة العمل على أخذ دوره في هذا المجال , وأن يكون عند حسن ظن المواطنين , وأن يقف الى جانبهم في هذه الظروف الصعبة والتي تشهد تكالبا من قبل الجهات المعنية عليهم , وتعمل على تضييق الخناق عليهم .

وكانت النقابات المهنية دعت للإضراب عن العمل بعد رفض رئيس الوزراء هاني الملقي سحب مشروع القانون الذي يراه مواطنون استهدافا لجيوبهم، في حين تدافع الحكومة عنه وتقول إنه لن يمس الشريحة الأكبر من الأردنيين .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

صواريخ المقاومة تبدأ بقصف مستوطنات الغلاف لقطاع غزة

كنانه نيوز – بدأت المقاومة الفلسطينية مساء الاثنين، في صد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة …