سياحة اربد تستضيف قناة الجزيرة الفضائية في موقع معركة اليرموك

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

استضافت مديرية سياحة محافظة اربد قناة الجزيرة الفضائية في موقع معركة اليرموك في منطقة الشعلة في سحم الكفارات لواء بني كنانة لعمل تقرير مفصل للترويج لموقع معركة اليرموك التاريخي ومختلف المواقع السياحة في اللواء , حيث شارك في اللقاء مديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة ورئيس بليدة الشعلة المهندس خالد طوالبة وعدد من المجتمع المحلي . وقدم الاستاذ صالح طوالبة شرحا مفصلا عن ارض الواقعة .

الدكتورة مشاعل الخصاونة اكدت بان الهدف من استضافة قناة الجزيرة في موقع معركة اليرموك هو ابراز المنتج السياحي المميز في اللواء من خلال زيادة الترويج والتسويق السياحي للمواقع السياحية , وكذلك زيادة اعداد السياح القادمين للواء من الجنسيات العربية والاجنبية , خاصة سياح المبيت واطالة مدة اقامتهم , وكذلك ترويج وتسويق الحرف والصناعات التقليدية والشعبية التي تنتجها المجتمعات المحلية .

 

واضافت الخصاونة ان لواء بني كنانه يتمتع بميزات سياحية فريدة تتمثل في طبيعته الخلابة وتراثه الثقافي والحضاري الغني ووفرة المواقع الاثرية ذات الاهمية الكبيرة، فاللواء يعتبر متحف تاريخي و طبيعي يزخر بمكتنزات دينية وثقافية وتراثية وطبيعية تشكل المقومات الرئيسية للمنتج السياحي لمجافظة اربد كما يتوفر في اللواء جميع انماط السياحة التي يحتاجها الزائر (التاريخية، التراثية، الطبيعية، الدينية،العلاجية، الزراعية، سياحة المغامرة والتأمل )، وتوفر هذه االمنتج السياحي المتنوع بالاضافة توفر التنوع المناخي بين مناطق سهلية وجبلية وأخرى غورية وشفا غورية جعل من هذا اللواء اقليم سياحي متكامل يصلح للزيارة على مدار العام اضافة الى توفر المجتمعات المحلية المنتجة للحرف والصناعات التقليدية .

 

وقناة الجزيرة هي قناة تلفزية تابعة لشبكة الجزيرة الاعلامية مقرها في الدوحة، قطر. وفي البداية بدأت بوصفها قناة فضائية للأنباء العربية والشؤون الجارية ومنذ ذلك الحين مع نفس الاسم “الجزيرة” توسعت القناة لتصبح شبكة إعلامية دولية بعدد من المنافذ، منها شبكة الإنترنت وقنوات تلفازية متخصصة في لغات متعددة، في عدة مناطق من العالم.