ضرورة العمل على إستحداث مدرسة ثانية خاصة بالتميز في محافظة اربد

كنانه نيوز – تعليم وجامعات – بكر محمد عبيدات

دعا أولياء أمور وتربويون بضرورة العمل على إنشاء وإستحداث مدارس خاصة بالتميز تكون ضمن مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز في محافظة اربد, خاصة في ظل الاعداد الكبيرة من الطلبة المتميزين من مختلف مناطق المحافظة .

ولفتوا الى أنه ونظرا للاعداد الكبيرة من الطلبة والطالبات من شتى مدارس محافظة اربد التابعة لوزارة التربية والتعليم او لمديريات التعليم الخاص ؛ فإنهم يأملون من الجهات المعنية بضرورة العمل على استحداث مدارس للتميز الى جانب مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في المحافظة والتابعة لمديرية قصبة اربد .

وأشار مدير الشؤون الفنية في مديرية قصبة اربد الدكتور صالح علي العمري بأنه يأمل من جلالة الملك عبد الله الثاني بان يتم إستحداث مدرسة جديدة للتميز , نظرا للاعداد الكبيرة من الطلبة والطالبات الذين يتم فحصهم لغابات التحاقهم بمدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز , وتحديدا في الصف السابع الأساسي .

ولفت الدكتور العمري الى أن مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز لديها طاقة إستيعابية من الطلبة وهو ومحدود , ولا يتناسب مطلقا مع الاعداد الكبيرة من الطلبة الراغبين بالدراسة في هذه المدرسة , مما يعني بأن الحاجة ملحة لاستحداث مثل هذه المدارس , لتلبية حاجة الطلبة والطالبات.