تخريج مشاركين بدورة نفذتها مؤسسة نور الحسين في بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

رعى متصرف لواء بني كنانه زياد عيسى الرواشده فعاليات حفل تخريج المشاركين في دورة المهارات التقنية التي نظمتها مؤسسة نور الحسين بالتعاون مع جمعية ” أركس – آرتشي ” للتنمية والثقافة وبتمويل من الوكالة الايطالية للتعاون والتنمية , وضمن مشروع ” نحن المستقبل : الدمج الاقتصادي والاجتماعي وبناء القدرات المهنية للشباب والشابات الذين يعانون من اعاقة في محافظتي اربد عجلون وبحضور مدير البرنامج محمد الزعبي وعدد من المسؤولين في قاعة متصرفية بني كنانه.

وبين الزعبي بأن هذا البرنامج الذي تنفذه مؤسسة نور الحسين للقطاعات الرسمية والاهلية المعنية بشؤون الاشخاص الذين يعانون من تحديات خاصة , وتسهدف بالدرجة الاولى الى دمج الاشخاص المتعطلين عن العمل في برامج تدريبية ضمن بيئة العمل .

وأوضح الزعبي بأن هذا المشروع والذي ينفذ من خلال حاضنة تطوير الاعمال في اللواء التابعة للمؤسسة وبالتعاون مع بلديات اللواء وعدد من المؤسسات والهيئات والجمعيات المتخصصة في هذا المجال يستهدف الأشخاص العاطلين عن العمل ومن الجنسين ومن الجنسيتين السورية والاردنية .

ولفت الزعبي الى ان البرنامج يشتمل على تدريب نظري لمدة 15 ساعاة تدريبية على برامج المهارات الحياتية , ومدته شهرين ونصف الشهر , منها برامج مهنية والتي تتعلق بطبيعة العمل, والتي تهدف الى تعريف المشاركين ببيئة العمل ورفع فرصهم بالحصول على وظائف مناسبة .

وإستعرض عدد من المشاركين في البرنامج جملة من الامور المتعلقة بآلية وكيفية التعامل مع المؤسسات والهيئات التي تتعامل مع الأشخاص الذين يعانون من تحديات خاصة .

وقام راعي الاحتفال بتوزيع الشهادات على المشاركين بالبرنامج