رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/09/19
الرئيسية / اهم الأخبار / مصاب عسكري يطالب بحقوقه

مصاب عسكري يطالب بحقوقه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
ما هابَ الموت يومأ , عمل طوال سنوات خدمته في القوات المسلحة الاردنية بصمت وإخلاص , فكان الجندي المنتمي لوطنه ولقيادته الهاشمية الحكيمة , لم يكن ليضِن بشيء على وطنه , روحه ماله وقته عياله , وكان أن أصيب ذات معركة مع العدو على ثرى الاردن , إلا أن إصابته لم تكن لِتثنِه عن القيام بالواجبات المنوطة به على الشكل الامثل .

الرقيب حسن محمود الملكاوي من منطقة ملكا الذي حارب مع الجيش العربي المصطفوي في غير معركة , فكان الجندي المثالي , كما الحال بالنسبة لبقية الجنود , الا أنه تميز عن غيره من الجنود بلباقته في التعامل وحسن إدارته للوقت والمال , فكان بحق الجندي المثالي .

وعودأ الى أجواء المعركة , فقد أشار الرقيب الملكاوي  بأنه وأثناء الحرب بين الجيش العربي المصطفوي والجيش الاسرائلي فوجىء ومن معه بأن الدبابة التي كانوا يستقلونها قد أصابتها قذيفة غادرة , فإستشهد على أثرها أحد رفاقه , وقام من فوره بإسعاف الباقين الى اقرب نقطة إخلاء طبي , فكانت السلامة والنجاة لهم .

وبين الملكاوي بأنه وعلى االرغم من البطولات والتضحيات التي قام بها على مدى سبع وعشرين عاما هي فترة خدمته العسكرية , الا أنه لم يُذكر بشيء ومحِي إسمه من سجلات المصابين العسكريين , ولا يعرف إن كان بقصد او بدون قصد , وأنه لم يحصل كما حصل غيره من زملاء له في السلاح على حقوقه الوظيفية , بل همِّش ولم يعد يذكر , متسائلا عن المسؤول عن ذلك الامر .
وتمنى الرقيب الملكاوي بأن يحفظ الله الوطن الاردن , واحة الامن والامان , ويبقي ويديم الصحة والعافية على صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني , رافعا أكفه لله بان يحمي هذا الوطن من كل شر ومكروه ويدٍ تريد به شرأ .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الحكومة تقدم مقترحاً جديداً للمعلمين ..والنقابة سندرس المقترحات .. والإضراب مستمر

كنانه نيوز – كشف وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني عن مقترح جديد تقدمت به …