تعدي على الإشارات التحذيرية والارشادية في لواء بني

كنانه نيوز – محليات –

في الوقت الذي به يطالب مواطنون من مختلف مناطق لواء بني كنانه الجهات المعنية بضرورة العمل على وضع اشارات ارشادية وتحذيرية في العديد من مواقع اللواء , خاصة السياحية منها , لما لهذه اللوحات الارشادية من أهمية كبيرة في الدلالة على هذه المواقع السياحية والتجمعات السكانية ؛ الا أننا نجد بعض الأيدي لا يعجبها الامر ,وقامت بالاعتداء على هذه الاشارات من خلال طيها وجعلها بوضعية غير التي من أجلها أوجدت .

وبين رئيس مجلس المحلي لمنطقة حرثا التابعة لبلدية الكفارات الدكتور هاني محمد عبيدات بأن بعض تجار الخردة والمواطنين يعمدون على التعدي على هذه اللوحات الارشادية والتحذيرية لاسباب لا يعلمها , منوها بأن بعض باعة الخردوات يقومون بربط حبال على مقدمة هذه اللوحات , ومن ثم يقومون بسحبها من الأرض , ويلقون بها في سياراتهم .

ولفت الدكتور عبيدات بأنهم بفعلتهم هذه يقومون بالتعدي على المال العام , وهذه من الأمور التي يعاقب عليها القانون , وقد تم إفراد مواد قانونية لهذا الأمر, منوها بأن القيام بمثل هذه الأعمال من شأنه التأثير على البنية التحتية التي تعمل الجهات ذات الاختصاص على تحسينها .

وبين الدكتور عبيدات بأن بعض الباعة المتجولين وتجار الخردة يعمدون وفي ظل غياب الرقابة على التعدي على هذه الاشارات التحذيرية والارشادية خاصة تلك الموجودة على أطراف التجمعات السكانية و” البعيدة عن العين ” , ويقومون ببيعها بطرقهم الخاصة بأثمان بخسة تقل كثيرا عن قيمتها الحقيقية .

وأشار مواطنون الى أن بعض الاشخاص يقومون بالعبث ببعض اللوحات الارشادية ويقومون بالكتابة عليها , كتلك الموجودة على طريق سد الوحدة ومقابل مثلث الخريبة التابعة لبلدية اليرموك الجديدة ,داعين لضرورة إحترام هذه الاشارات التي تعتبر أداة من أ أدوات الترويج السياحي للمواقع الاثرية والسياحية والدالة على البلدات والقرى في شتى مناطق اللواء .

والجدير بالذكر بأن مواطنين من مختلف مناطق اللواء يطالبون ويناشدون الجهات المعنية بضرورة العمل على زيادة أعداد الإشارات الارشادية والتحذيرية على الطرقات , خاصة في المناطق السياحية والاثرية ..