رئيس تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين ينعى اللواء المتقاعد يوسف الغرايبة

 
كنانه نيوز – محمد محسن عبيدات
 
ينعى رئيس تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد محمد المناجرة بمزيد من الحزن والاسى اللواء المتقاعد يوسف محمد علي الغرايبة مساعد مدير الامن العام ومدير شرطة العاصمة الاسبق والذى وافته المنية عن عمر يناهز 82 عاما من منطقة حوارة .
 
وقال رئيس تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين ، ان الدولة الاردنية فقدت احدى القامات العسكرية المهيبة على مر التاريخ المعاصر، موكدا ان الباشا كان عسكريا بارعا وافنى عمره فى الوطن، وقد ظهر ذلك فى مواقفه المختلفة على مدى سنوات الخدمة من خلال الانجازات تحققت اثناء خدمته العسكرية .واضاف المناجرة ان الفقيد يعتبر تاريخ مشرف في مسيرة الوطن ، داعيا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اسرته وذويه الصبر والسلون.
 
 
ووجه المناجرة وعبر الكنانة نيوز برقية نعي قال فيها :باسمى واسم كافة اعضاء تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين انعي قامة من قامات هذا الوطن ورجل من رجاله الاوفياء المخلصين والذي قضى عمره في خدمة وطنه في كافة الميادين والمجالات , ننعى للوطن وابنائه المرحوم باذن الله تعالى يوسف باشا الغرايبة ولا نملك الا ان نقول : حسبنا الله ونعم الوكيل .الى جنات الخلد ايها الزميل العزيز, انا لله وانا اليه راجعون . رحمك الله واسكنك فسيح جنانه
 
وكتب الاستاذ صبري ربيحات عن المرحوم يوسف الغرايبة انه هو احد اوائل ضباط الامن الجامعيين . التحق بالجهاز في مطلع الستينيات من القرن الماضي بعد تخرجه من جامعة دمشق .الى جانب الباشا احمد عبيدات ومحمد عبيدات وغازي جرار وخلف بني هاني واحمد العتوم ورفاعي الهزايمة كان المرحوم منارة فكرية صاحب منهج مميز في العمل فقد تعلم الفلسفة وحرص على ادماج علم النفس في العمل الشرطي وكان ركنا من اركان التعاون الامني العربي في قضايا المخدرات وتطبيقات الدفاع الاجتماعي… استقال من الخدمة عام 1989 مع مجموعة من مساعدي مدير الامن العام ( نصوح محي الدين ومحمود الخشمان وغازي جرار وعبدالوهاب النوايسة ) وهو في اوج العطاء.بالرغم من انجازاته الكبيرة فقد كان لدى يوسف الغرايبة من الفكر والطاقة والاستعداد للعطاء ما يكفي لجعل جهاز الامن العام اكثر تميزا وريادة . المدهش ان مؤسساتنا والقائمين عليها لم يفلحوا في الافادة من امكانات هذا الرجل وغيره وتوظيفها في خدمة البلاد…الرحمة لروحك والعزاء للاسرة والاصدقاء وكل الذين عرفوك واحبوك.