الشمالي يفتتح معرض الكتاب الشامل في مدرسة حرثا الثانوية للبنات

كنانه نيوز –  بكر محمد عبيدات
ضمن إحتفالاتها بالاعياد الدينية والوطنية ؛ أقامت مدرسة حرثا الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانه معرضا شاملا للكتاب وأخر للوسائل التعليمية بالتعاون مع وزارة الثقافة برعاية مدير التربية والتعليم الدكتور متعب حسين الشمالي وبحضور مديرة المدرسة فدوى ابراهيم عبيدات ورئيس قسم المصادر محمد عبيدات ورئيس مجلس التطوير التربوي اكرم عويد , ورئيس مجلس محلي حرتا الدكتور التربوي هاني عبيدات وعدد من المسؤولين في قاعات المدرسة .
وأكد مدير التربية والتعليم الدكتور الشمالي على أنه وبالنظرة الثاقبة الواعية والجادة إستطعنا على تطوير والنهوض والارتقاء بالعملية التربوية كما حال بقية القطاعات على الرغم من التحديات التي تواجه الوطن سواء على الصعيد المحلي او الخارجي , وإستطاع بهمة النشامى من الاردنيين الواعين يسانده عزم من القيادة الهاشمية المظفرة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم من النهوض به والارتقاء الى افضل المستويات حتى غدى الوطن الانموذج .
وبين الدكتور الشمالي بأن للهاشميين الاطهار والذين نسجوا قصصا من البطولات والتضحيات في سبيل النهوض بالاردن , وبذلوا الكثير في سبيل رفعته ونماءه وتطوره على مختلف المجالات وفي كافة الصعد الحياتية , وأنها بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تمكنت من جعله الواحة الآمنة وسط منطقة ملتهبة , وأنه ارتقى بها الى مصاف الدول المتقدمة رغم شح الامكانيات , وأن الاردن وبرغم كل الصعاب تمكن من تجاوز الصعاب التي واجهته , مستعرضا جملة من الانجازات التي تحققت في المجال التربوي في عهد الاستقلال .
وأضاف بأننا نفاخر بقواتنا المسلحة وجيشنا العربي لما يقوم به من تضحيات لبناء الوطن , وقد أولت قيادتنا الحكيمة عناية خاصة بالتربية والتعليم إيماناً بأن الإنسان هو الثروة الحقيقية لكل مجتمع وقد تحقق هذا الاستثمار بالرؤية الثاقبة من خلال إنجاز الأردني ومساهمته في بناء الوطن .

وأشار الدكتور الشمالي الى أن معرض الكتاب يعد فرصة ثمينة للمطالعة بالكتاب , فمن خلاله يمكن للقارىء أن يوسع في مدركاته الفكرية والثقافية والادبية وغيرها من المجالات , وفرصة للاطلاع على ثقافات الامم الاخرى , وأن يأخذ منها ما يفيده في حياته , مقدما شكره وتقديره للهيئات الادارية والتدريسية والطالبية في المدرسة على هذه الانجازات الكبيرة .
ومن جانبها بينت مديرة المدرسة عبيدات بأن النجاح لم يكن نتيجة لجهود فردية , بل تأتى وتحقق نتيجة لتضافر جهود الجميع سواء من الطالبات او المعلمات والهيئات الادارية والتعليمية , وأن المدرسة بفضلٍ من الله وبجهود القائمين على العملية التربوية قد خطت خطوات واسعة نحو النجاح والتميز , ولا ادل على ذلك من النتائج التي حققتها في هذا المجال.
ولفتت عبيدات الى أنه ومن قناعات الادارة المدرسية بضرورة العمل على ايجاد وسائل تعليمية مساعدة للطالبات سواء من الناحية العملية او الفكرية ؛ قامت بتنظيم معرضين الاول : خاص بالوسائل التعليمية والثاني وبالتعاون مع مديرية ثقافة اربد وقسم المصادر بمديرية التربية والتعليم خاص بالكتاب تباع فيه الكتب بأسعار رمزية , كي يتمكن الطلبة من القراءة وزيادة مخزونهم المعرفي في كافة المجالات الحياتية , مقدمة شكرها للجهات والاشخاص الذين عملوا على انجاح هذه الفعالية .
وقدمت مجموعة من طالبات المدرسة على هامش افتتاح المعارض مسرحية وطنية هادفة تمثل تمسك الانسان بوطنه , ذلك انه لا حياة للانسان خارج وطنه , وأن علينا ان بذل الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ عليه , حازت على إعجاب الجميع .
وقامت المديرة عبيدات بتقديم درع تذكاري للمدير الشمالي تقديرا من ادارة المدرسة للجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل رفعة وتقدم ونماء الواقع التعليمي في اللواء …