جحفية الثانوية للبنات تنظم يوما تطوعيا في قرية الاطفال SOS في مدينة اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
من باب ابراز الصورة الانسانية للمجتمع وتدعيم التكامل بين الناس و تنمية روح المشاركة في المجتمع ومواجهة السلبية نظمت مدرسة جحفية الثانوية للبنات في لواء المزار الشمالي يوما تطوعيا في قرية الاطفال SOS في مدينة اربد وبحضور مديرة المدرسة صبحية الشرمان والمعلمة المشرفة على النشاط ايمان العمري .
في بداية الزيارة رحب مدير القرية باعضاء المبادرة وقدم ايجاز مفصل عن واقع الخدمات التي تقدم للاطفال الايتام في القرية والتحديات التي تواجههم واهم الخطط المستقبلية التي تسعى ادارة القرية لتنفيذها لخدمة الاطفال الايتام . هذا وقد ثمن مدير القرية الجهود الكبيرة والطيبة لاعضاء المبادرة على اهتمامهم بهذه الشريحة التي تحتاج منا جميعا الى الوقوف معهم وتقديم كافة اشكال الدعم .
 
وقالت مديرة المدرسة صبحية الشرمان ان هذه الانشطة اللامنهجية الهادفة تاتي ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية بهدف الارتقاء بالعملية التربوية في المدرسة وتحفيز الطالبات على العمل التطوعي والخيري و تحسين الحالة النفسية للاطفال الايتام ورسم البسمة على وجوههم .وقدمت الشرمان شكرها الجزيل لادارة القرية على تعاونهم التام وحسن الاستقبال .
 
وقالت المعلمة المشرفة على النشاط ايمان العمري ان اقامة هذا اليوم التطوعي جاء ايمانا منهم باهمية العمل التطوعي وخدمة شريحة الاطفال الايتام , ويهدف كذلك الى ادخال الفرح والسرور على قلوبهم , وان ادارة مدرسة جحفية الثانوية للبنات ممثلة بمديرتها الفاضلة صبحية الشرمان لا تالو جهدا عن تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لخدمة الاطفال الايتام , وتقديم كل ما هو مفيد لخدمة هذه الشريحة . واضافت العمري ان العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه يعد رمزا من رموز تقدم الامم وازدهارها، فالامة كلما ازدادت في التقدم والرقي، ازداد انخراط مواطنيها في اعمال التطوع الخيري. كما يعد الانخراط في العمل التطوعي مطلب من متطلبات الحياة المعاصرة التي اتت بالتنمية والتطور السريع في كافة المجالات .
 
واشتملت فعاليات اليوم التطوعي على توزيع الهدايا والالعاب وتلمس احتياجات الاطفال ومشاكلهم عن قرب والاستماع لهم والتفاعل معهم بشكل كبير مما اسهم في ادخال الفرح والسعادة على قلوبهم .