جحفية الثانوية للبنات  تنظم يوما تطوعيا لزيارة دار البر لكبار السن بمدينة اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
نظمت مدرسة جحفية الثانوية للبنات  زيارة الى دار البر لكبار السن  في مدينة اربد  وذلك من باب التواصل مع المسنين، ومن باب التقدير لهذه الفئة  , وادخال البهجة الى نفوسهم .
 
مديرة المدرسة الفاضلة  صبحية الشرمان  اكدت على أن اقامة هذا اليوم التطوعي  جاء ايمانا منهم باهمية العمل التطوعي  , وان هذه الزيارة تاتي  ضمن خطة المدرسة  في الانشطة اللامنهجية  الهادفة وهي ذات أبعاد تربوية متعددة ولها اهداف سامية. حيث تهدف الى بث روح التعاون والوفاء وزرع السعادة في قلوب الاخرين ، وان مثل هذه الزيارات تخلق نوعا من الاندماج بالمجتمع، وتجعل الروابط  متينة بين كل شرائح المجتمع.
 
وبينت المعلمة المشرفة على النشاط ايمان العمري  بان الزيارة لها جوانب انسانية واخلاقية حث عليها ديننا الحنيف وكما قال الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام: ” ما أكرم شاب شيخا لسنه الا قيض الله له من يكرمه في سنه ” وان الاهتمام ورعاية كبار السن واجب ديني واجتماعي على كل واحد منا، ولا يجب على الانسان أن يهمل كبار السن مهما كانت درجة القرابة , وان لا نبخل على عليهم  بالحب والحنان ، ونكون لهم خير معين، ونحن في هذه المبادرة  نصارع و نتسابق من اجل فعل الخير.
 
ووفق تفاصيل الزيارة قالت المعلمة ايمان العمري  :  عند وصولنا لدار المسنين  التقينا  بمدير عام الدار والقائمين عليها , حيث رحبوا بنا وقدموا نبذة مختصرة عن البرامج والخدمات التي تقدمها الدار للمسنين , وعبروا عن شكرهم الجزيل لادارة المدرسة على هذه اللفتة الطيبة والتي تعكس الاثر الطيب على نفوس النزلاء  . ومن ثم  التقينا  بكبار السن فبادلناهم التحية ثم التقينا بالمشرفات  على الدار، ثم بعدها قمنا بجولة في مرافق الدار وفي الصالة الكبيرة  , وقمنا بعد ذلك  بتوزيع الورود والهدايا  على المسنين  .