كوريا الشمالية.. غفوة قائد الجيش قد تكلفه حياته!

كنانه نيوز  –  ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية أن رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي، ري ميونغ سو، ضبط غافيا أثناء إلقاء زعيمه، كيم جونغ أون، خطابا في جلسة للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم.

ورصدت هذه المصادر الإعلامية انتباه تشونغ يون يون رئيس الرقابة في حزب العمال لغفوة رئيس أركان الجيش، وتركيز نظره عليه.

ولفتت المصادر إلى أن قائد القوات المسلحة الشعبية السابق في كوريا الشمالية كان قد أعدم لهذا السبب عام 2015 بحضور زعيم البلاد كيم جونغ أون، ورئيس أركان الجيش الحالي ري ميونغ سو، الذي يبدو أنه، بحسب تعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي، لم يستوعب الدرس جيدا.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد أعلن في هذه الجلسة عزمه وقف برنامج بلاده النووي والصاروخي قبيل انعقاد قمة منتظرة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقبلها قمة تجمع قيادتي الكوريتين.

وزعمت وسائل إعلام  كورية جنوبية أن رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي ري ميونغ سو أضحى مهددا بالإعدام لاستسلامه لسلطان النوم أثناء حديث الزعيم كيم جونغ أون، مضيفة أن سلفي هذا المسؤول العسكري الرفيع في منصبه يعتقد أنهما أعدما سابقا بمدافع الطائرات، وإذا لم تمر “هذه الغفوة” بسلام فسيكون ثالث رئيس أركان كوري شمالي يُلاقي هذا المصير القاسي، منذ تولي كيم جونغ أون السلطة عام 2011 .

Noon in Korea@NoonInKorea

Yonhap out with an article claiming KPA’s #2 Ri Myong-su was caught on camera napping away during April 20th plenary session. And the person who looks at him intently disapprovingly is OGD hand Jo Yon-jun, who had KJU’s uncle (Jang Song-taek) killed. http://www.yonhapnews.co.kr/nk/2018/04/22/4807080000AKR20180422027300014.HTML 

北 리명수, 김정은 연설 중 졸다 ‘저승사자’ 조연준에 딱 걸려

현영철 前 인민무력부장, 졸음 빌미 ‘불경죄’로 처형…리명수 운명은? : (서울=연합뉴스) 지성림 기자 = 북한 군부 서열 2위인 리명수 총참모장이 지난 20일 김정은 국무위원장 주재로 열린 노동당 중앙위원회 제7기 3차 전원회의에서 졸고 있는 모습이 22일 포착됐다.

بعض النشطاء قالوا إن التدقيق في التسجيل المرئي لهذه الجلسة أظهر أن أصابع يدي رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي ري ميونغ سو، تتحرك بوضوح. وربما يدل ذلك على أنه لم يكن نائما تماما، بل بالغ بعض الشيء في إنصاته إلى حديث زعيمه!

وكانت أنباء زعمت سابقا أن سلطات كوريا الشمالية أعدمت نائب رئيس الوزراء، كيم يونغ جين، وذلك لأنه جلس بطريقة لم ترق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

المصدر: وكالات