رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/12/06
الرئيسية / الشريط الأخباري / وزيرة السياحة ترعى فعاليات مهرجان الشعلة الثاني الاربعاء 2 ايار 2018

وزيرة السياحة ترعى فعاليات مهرجان الشعلة الثاني الاربعاء 2 ايار 2018

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
عقدت مديرية سياحة محافظة اربد اليوم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن موعد وفعاليات المهرجان الذي سينطلق في يوم الأربعاء الموافق 2 ايار2018 ويستمر لغاية مساء يوم الجمعة 4 ايار 2018 في موقع معركة اليرموك , منطقة الشعلة في لواء بني كنانة وبالتعاون مع شركاء المهرجان بلدية الشعله ومركز تعزيز الانتاجية ارادة ومبادرة شباب سحم للتجديد والتطوير .
 
مديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة اكدت على ان الهدف من المهرجان هو الترويج للمنتج السياحي في لواء بني كنانة , والتركيز على المنتجات السياحية المتعددة الحرفية واليدوية وتسويقها . مبينة ان مثل هذه المهرجانات تعتبر منجزا وطنيا يؤكد على قدرة الانسان الاردني لتقديم نفسه ثقافيا وفنيا وتنظيميا بصورة مميزة، مشيرة إلى دور هذه المهرجانات في الجذب للحركة السياحية الداخلية والخارجية. و المهرجان ياتي ضمن خطة وزارة السياحة والاثار لزيادة حجم الحركة على المواقع والمنشات السياحية , و الوزارة تحرص كل الحرص على الارتقاء بالواقع السياحي والاثري في مختلف مناطق اللواء , وان مديرية سياحة محافظة اربد لا تالو جهدا في سبيل ذلك .
 
وبينت الخصاونة ان المهرجان يؤكد على مبدأ الشراكة الحقيقية مع المجتمع المحلي من خلال اقامة مجموعة من المعارض في موقع معركة اليرموك طيلة فترة المهرجان ويشتمل على معرض الادوات التراثية والمنزلية والمنتجات الغذائية والاكسسورارت ,و هذا يؤكد ايضا حرص الوزارة على التواصل الدائم مع المجتمع المحلي , بالاضافة لذلك يسهم المهرجان بتسويق المنطقة سياحيا نظرا لاهميتها التاريخية والسياحية انسجاما مع توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .
 
واضافت بان مهرجان الشعلة سيكون له طابعا يختلف عن المهرجان السابق وذلك بانه يشتمل على العديد من الفعاليات التي تسلط الضوء على المنتج السياحي بكافة انواعه , وان هذا المهرجان يوجه رسالة مفادها بان السياحة الاردنية ما زالت تتميز بالعديد من الميزات التي تنفرد بها عن غيرها من حيث وجود الامن والامان والاستقرار . وسيقدم في المهرجان وصلات غنائية فلكلورية شعبية وتراثية وعدة مسرحيات وستكون معظم الفعاليات تهتم بالعائلة الاردنية وتخاطب كافة شرائح المجتمع المحلي بفئاته العمرية المختلفة .
 
رئيس بلدية الشعلة المهندس خالد طوالبة اكد على ان البلدية لا تالو جهدا في سبيل تقديم كافة التسهيلات لتجهيز الموقع ومراعاة امور السلامة العامة لكافة الحضور، وتذليل كافة الصعوبات والمشاكل المحتملة لضمان نجاح المهرجان .
 
الاستاذ مطر طوالبة رئيس مبادرة شباب سحم للتجديد والتطوير اكد ان الترتيب والتنظيم سيكون بالمستوى الذي نطمح له جميعا , وما يميز المهرجان انطلا قه من موقع معركة اليرموك الخالدة وخلال ايام الربيع الجميلة وهذا المكان مفتوح و وجميل , وكذلك قرب المعارض من بعضها يؤدي الى تنشيط الحركة وتخفيف الجهد على المشاركين والزوار . ولفت الطوالبة الى ان المهرجان يعتبر وسيلة هامة للتثقيف وغرس القيم النبيلة والشعور بالانتماء الحضاري ورفع المستوى الثقافي لدى المشاركين والحضور على حد سواء ,مشيرا إلى ان المهرجان يشكل النمط السياحي باعتباره احد عوامل التسويق السياحي، مثلما يشكل جانبا مهما لخدمة ابناء المجتمع المحلي، من خلال اشراكهم بفعاليات المهرجان والمعارض المتنوعة .
 
وتاليا برنامج الاحتفال :
شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الجمعة..أجواء باردة وفرصة لهُطول زخات من الأمطار

كنانه نيوز – تنخفض درجات الحرارة، لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية. ويتشكل …

اترك تعليقاً