الدكتور الروابدة  يرعى فعاليات  الامسية الشعرية  لبيت الشعراء  في ديوان الهيلات الاحد المقبل 

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
يستضيف ديوان عشيرة الهيلات في منطقة بيت راس التابعة لبلدية اربد الكبرى يوم الاحد 22 نيسان 2018 في تمام الساعة السابعة والنصف مساء فعاليات الامسية الشعرية التي ينظمها بيت الشعراء ضمن فعاليات مهرجان بيت الشعراء العالمي الثاني ” دورة الشاعر حبيب الزيودي ” بالتعاون مع ديوان عشيرة الهيلات وتحت رعاية رئيس مجلس الاعيان السابق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة .
 
وأكد الشاعر سمير قديسات رئيس بيت الشعراء للكنانة نيوز على اهمية التبادل الثقافي بين الشعراء والادباء في الاردن , و ان الاردن يعتبر من أوائل الدول التي تهتم بعنصر الثقافة والمثقفين وتعطي مساحة كبيرة للمثقفين لابراز ابداعاتهم الثقافية في جميع المحافل .
 
واضاف القديسات ان تنظيم هذه الامسية الشعرية جاء من باب حرص بيت الشعراء على أداء واجباتها من الناحية الثقافية من ناحية ومن ناحية ثانية من باب التواصل مع المجتمع المحلي ، منوها الى أن الامسية الشعرية تأتي ترجمة لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني فيما يتعلق بايلاء الفعل الثقافي في المحافظات العناية اللازمة .
 
وعن الفقيد الشاعر حبيب حميدان الزيودي ولد في عام 1963, ومن الهاشمية/ الزرقاء ، و حصل على بكالوريوس في اللغة العربية من الجامعة الأردنية عام 1987 والتحق عام 2003 بالجامعة الهاشمية في الزرقاء للحصول على شهادة الماجستير، عمل في القسم الثقافي في الإذاعة الأردنية خلال الأعوام 1987-1989، ثم في وزارة الثقافة حتى عام 1990، ثم في التلفزيون الأردني، وجريدة الرأي، وهو مدير بيت الشعر واتحاد الكتاب العرب، حصل على جائزة الدولة اتشجيعية في الآداب حق الشعر عام 1992. ومؤلفاته: الشيخ يعلم بالمطر (ديوان شعر) عمان: شعر وعكشة للطباعة، 198- طواف المغني (ديوان شعر) عمان: وزارة الثقافة، 1990 – ناي الرأي (ديوان شعر) عمان: أمانة عمان الكبرى، 1990- منازل أهلي 1997 .