وقفة احتجاجية للمعلمين أمام ديوان الخدمة المدنية

 

كنانه نيوز  –  نظم مئات  المعلمين ظهر اليوم السبت وقفة احتجاجية امام ديوان الخدمة المدنية ، رفضا للتعديلات الأخيرة على نظام الخدمة المدنية لسنة 2017 .
وطالب المعتصمون بالرجوع عن التعديلات التي اعتبروها اعتداء على حقوق الموظفين ذوي الدخول المتوسطة والمتدنية وخاصة المعلمين، حيث يعمل النظام الجديد للخدمة المدنية على تأخير الحصول على الدرجات وزيادة الاقتطاعات المالية عن الإجازات المرضية، وقتل النشاط والإبداع لدى الموظف والمعلم، وشطب مفهوم الأمن الوظيفي بصورة مستفزة”.

كما طالبوا بإلغاء جميع المواد والبنود التي تعتدي على حقوق الموظف والمعلم المالية والمعنوية، طالبت “بضرورة تمثيل قطاع الموظفين في مجلس نقابة المعلمين، وبما يكفل الدفاع عن الموظفين ومنع أي تغول حكومي على مكتسباتهم وحقوقهم”.

واعتبر المعتصمون ان التعديلات الاخيرة على نظام الخدمة المدنية تساوي بين من يعمل وبين من لا يعمل في مجال الترفيعات السنوية، حيث يحتاج الموظف حسب النظام الحالي، إلى ما يقارب 37 عاما للوصول إلى الدرجة الخاصة، وهو بالتالي يقتل أي همة أو نشاط أو إبداع لدى الموظف، ويؤسس لحالة اللامبالاة لدى الموظف ما دام الموظف المبدع والنشيط لا يكافأ على نشاطه وإبداع