رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/12/05
الرئيسية / شؤون صحية / لجنة صحة كفرسوم تقيم يوما طبيا مجانيا عن ترقق العظام

لجنة صحة كفرسوم تقيم يوما طبيا مجانيا عن ترقق العظام

كنانه نيوز – شؤون صحية – الصحفي بكر محمد عبيدات

ضمن سعيها الدائم لتعريف المجتمعات المحلية بالامراض التي من الممكن أن يتعرض لها افراد هذه المجتمعات خاصة مرض ترقق العظام , وسبل التعامل معه وبالشكل الذي يضمن معه دوام الصحة والعافية ؛ نظمت لجنة صحة كفرسوم وبالتعاون مع الجمعية الاردنية لترقق العظام ومركز شابات كفرسوم ومركز كفرسوم القرآني يوما طبيا مجانيا للفحص عن ترقق العظام في قاعة مركز الأخير .

وبين المنسق العام لليوم الطبي قيس راتب عبيدات خلال محاضرة توعوية عقدت على هامش اليوم الطبي المجاني بأن ترقق العظام او هشاشته او تخلخله لها جميعا ذات المعنى تدل على ان العظم الذي يفقد عنصرا مهم – الكالسيوم – وأنه يصيب اكثير من الناس وتحديدا النساء ممن تجاوز الخمسين من عمرهن , وأنه يوجد هناك مجموعة من الاسباب التي تؤدي للاصابة به , مستعرضا سبل العلاج والوقاية منه.

وأشارت مندوبة الجمعية رحمه العودات الى أنه وضمن خطة الجمعية الرامية لتعريف المجتمعات المحلية بمرض ترقق العظام , وسبل وطرق مكافحته ؛ قامت بتنظيم هذا اليوم الطبي المجاني للمجتمع المحلي في منطقة كفرسوم وبالتعاون مع لجنة صحة كفرسوم ومركزها القرآني ومركز شاباتها , مقدمة شكرها وتقديرها لكافة الأشخاص والهيئات التي ساهمت في انجاح هذه الفعالية .

وقامت مجموعة من المنتدبات من الجمعية الاردنية لترقق العظام بإجراء فحوصات للعديد من النسوة وبعض الرجال ضمن فعاليات اليوم الطبي المجاني .

وقد أشرف على تنظيم وتنسيق هذا اليوم لطبي المجاني كل من : جملات عبيدات ونهى عبيدات وزينب عبيدات ودلال عبيدات وهبه عبيدات وأمال الروسان , وبلغ عدد الاشخاص المستفيدين من خدماته حوالي 210 أشخاص من كلا الجنسين .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

بيان بخصوص مستحضرات ” Metformin “المستخدم في علاج مرض السكري

كنانه نيوز – انطلاقا من حرص المؤسسة العامة للغذاء والدواء على متابعة جميع المستجدات المتعلقة …

اترك تعليقاً