مجلس برلمان الطلبة في مديرية تربية الاغوار الشمالية يحقق انجازات كبيرة

 
كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
حقق مجلس برلمان الطلبة في مديرية تربية الاغوار الشمالية انجازات كبيرة خلال العام الـدراسي 2017 / 2018 م حسب ما ورد من رئيس مجلس برلمان الطلبة للواء الاغوار الشمالية الطالب عبد الرحمن تلاوي للكنانة نيوز .
 
وبين التلاوي بانه تم افتتاح مكتب دائم لمجلس البرلمان الطلابي على مستوى اللواء في مدرسة الشونة الثانوية للبنين , وقام المجلس بزيارة لمجلس الامة واستمعوا الى ايجاز تفصيلي عن المجلس من قبل المعنيين , وتم حضور جلسة مسائية من جلسات مجلس النواب , وكذلك تم عمل زيارة لمكتب وزير التربية والتعليم لمناقشة كثير من الامور التي تهم المجلس .
 
واضاف التلاوي ان اهم الفعاليات والنشاطات التي نظمها وشارك فيها المجلس كان اولها احتفال المجلس بالمناسبات الوطنية والدينية , واطلاق العديد من المبادرات والاعمال التطوعية على مستوى مدارس اللواء ومنها : مبادرة التجهيز للاختبارات النهائية – مبادرة أجمل حديقة مدرسية على مستوى مدارس اللواء – مسابقة اجمل مجلة برلمان مدرسي – مبادرة دهان جدران المدرسة – مبادرة زراعة اشجار زيتون في المدرسة – مبادرة كاسة زيت من كل بيت – ضبط السلوك الطلابي – مبادرة كسوة الشتاء – مبادرة انظف صف في المدرسة – مبادرة مواهب من مدرستي – مبادرة حديقتي مسؤوليتي .
 
وبينت مديرة التربية والتعليم للواء الاغوار الشمالية الفاضلة ثريا حمادنة , ان المجالس الطلابية تهدف الى تعزيز المشاركة الطلابية في تحسين العملية التربوية، وتجويدها وتدريب الطلبة على الحوار وتبادل الاراء والافكار، وبناء شخصيتهم وفق اسلوب حضاري يقوم على النهج الديمقراطي السليم . وان وزارة التربية والتعليم تعول على المجالس الطلابية في اعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية، وامتلاك القدرة على الاتصال الفعال والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة، وتعزيز روح الانتماء للوطن وتنمية الممارسات الديمقراطية، وروح الحوار وبناء ثقافة المناظرة وقيم التسامح والتعايش.
 
واضافت الحمادنة ان المجالس الطلابية تتولى اجراء دراسات واعداد تقارير طلابية حول قضايا عامة تهم المدرسة والمجتمع المحلي وتحديد المشكلات وطرح حلول لها بالتعاون مع المرشد التربوي والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى إعداد وتنفيذ المبادرات المدرسية لتحسين العملية التعليمية والبيئة المدرسية والعلاقة مع المجتمع المحلي.