“وقفة كرامة ” للمعلمين وممثلي النقابات المهنية غدا رفضا للتعديلات الاخيرة امام ديوان الخدمة المدنية

 
كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
نتيجة قيام الحكومة بتجاهل مطالب نقابة المعلمين الرافضة للتعديلات الاخيرة على نظام الخدمة المدنية ونظام البصمة. دعت نقابة المعلمين كافة العاملين في القطاعات الرسمية والنقابات المهنية الى وقفة احتجاجية امام ديوان الخدمة المدنية يوم غد الاثنين 16 نيسان 2018 , اطلقوا عليها اسم ” الكرامة ” من باب ان هذه التعديلات تمس بكرامة المعلم وتخرجه من جلده وليس من امنه الوظيفي والاجتماعي والاقتصادي فقط .
 
ودعى نقيب المعلمين كافة العاملين في القطاع التربوي والموظفين المتضررين من التعديلات الاخيرة الى المشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية التي كما قال : تعبر عن راينا الصارخ والصريح ضد هذه التعديلات العرفية والمجرمة بحق المعلم الاردني. ودعى كذلك جميع المعلمين الالتزام بقرار مجلس النقابة بعدم العمل بنظام البصمة وعدم استلام التقارير السنوية , مؤكدا ان النقابة قادرة على حماية منتسبيها , كما واكد على اهمية المشاركة غدا الاثنين 16 نيسان 2018 بالاعتصام امام ديوان الخدمة المدنية .
 
هذا وفي وقت سابق نظمت نقابة المعلمين عبر فروعها في المحافظات عدة وقفات احتجاجية على تعديلات نظام الخدمة المدنية , وطلبت من كافة العاملين في القطاع التربوي بعدم التقيد بنظام البصمة حتى يتم التوافق مع وزارة التربية والتعليم على صيغة نهائية للنظام , واكدت على مدراء المدارس اعتماد ساعات الدوام الرسمي من خلال السجل الورقي او تصميم ورقة والتوقيع عليها وتسليمها للادارة.