افتتاح معرض انامل ذهبية وتخريج دورة في الفن التشكيلي في مرسم جاليري ارب ارت 1

 
كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
من اجل تطوير ودعم مواهب الشباب في مجال الفن , اقام جاليري ارب ارت1 معرضا للفنون التشكيلية للمتدربين الخريجين من الفوج الاول لعام 2018 في دورة الفن التشكيلي حول ” الاساسيات والبورترية والزيتي ” في مرسم جاليري ارب ارت 1وبالتعاون مع رابطة الكتاب الاردنيين اربد وجمعية الدار للثقافة والفنون وتحت رعاية سفيرة النوايا الحسنة الفاضلة فايزة الزعبي وبحضور عدد كبير من الشخصيات الثقافية والمهتمين .
 
الفاضلة فايزة الزعبي اكدت على اهمية الفن التشكيلي في حياة الانسان , فهو بالغ التاثير على الحالة النفسية في حياتنا الاجتماعية , ويعتبر الفن التشكيلي وسيلة للتسلية و الترويح عن النفس من وطأة العمل , والفن التشكيلي له وظيفة تربوية هامة ويعتبر اداة لتربية المشاعر و التسامي بالحس نتيجة لادراك الانسجام الفني . ويدخل الفن التشكيلي في حياتنا الاجتماعية و يتغلغل في صميم هذه الحياة بحيث اصبح الفن مبدأ للحياة وساهم في ترقية سلوك الانسان و المجتمع . وقدمت الزعبي شكرها الجزيل لكافة القائمين على هذا الصرح الثقافي وتهانيها الحارة للخريجين , متمنية التوفيق والازدهار للجميع .
 
الفنان التشكيلي المدرب محمد الهزايمه قال : اننا في جاليري ارب ارت 1 وايمانا باهمية بناء الفرد الاردني في الجانب الثقافي , وتطبيقا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني , فاننا نعمل ضمن استراتيجية واضحة , و تطمح في العمل على نشر الفعل الثقافي في جميع مناطق محافظة اربد ، لافتا إلى قيام ورشات توعوية وعملية في مجالات الفنون تعقد باستمرار بين الحين والاخر .وأضاف الهزايمة بان دورة الفن التشكيلي والتي تم تخريج الفوج الاول لعام 2018 منها ,جاءت بهدف تطوير ودعم مواهب الشباب في مجال الفن التشكيلي , حيث تضمنت الدورة تعليم المشاركين اساسيات الفن التشكيلي وانواع الرسم وادواته سواء الرسم بالرصاص اوالرسم الزيتي اوالمائي .
 
الفنانة التشكيلية مرام الحسن مديرة جاليري ارب ارت 1 بينت ان الفن التشكيلي يعتبر كباقي الفنون الراقية التي تعتمد على الالهام والحس الفني الذي يكتمل بالموهبة المميزة، ليبرز على اللوحة عواطف ومشاعر مطلقة على ارض الواقع. ان الفن التشكيلي قائم ما قامت الحضارة ومع ذلك فهو بحاجة الى دعم ورعاية , والفنان انسان متميز من حيث حساسيته لكافة الجوانب الحياتية منها البيئية والجمالية والثقافية والفكرية , والفنان ثروة وطنية يجب رعايتها و وحمايتها وتقديم كافة اشكال الدعم له . وقدمت الحسن شكرها الجزيل لكافة الحضور .
 
وأشاد المشاركون والحضور بمنظمي المعرض والجهود المبذولة من قبلهم والدور الكبير الذي يقدمه الفن التشكيلي من خلال نقل رسائل مختلفة للمجتمع تتعلق بصميم حياتهم بطريقة فنية رائعة وبأسلوب جميل جدا داعيا جميع المؤسسات المختلفة للوقوف الى جانب هؤلاء الفنانين التشكيلين وتقديم الدعم اللازم لهم .
 
واشتمل المعرض على عدد كبير من اللوحات الفنية المختلفة حيث برزت في المعرض لوحات عكست الصورة الواضحة للطبيعة الجميلة، والمناظر الخلابة ، كما عرضت بعض اللوحات التي حاكت مواضيع مختلفة بألوانها ودقتها وحرفتها وبجمالها الذي جعل الحضور يبدي اشد الاعجاب بتلك اللوحات من خلال تعمقهم في متابعة كل لوحة بين اركان المعرض .