مركز شابات كفرسوم ينظم محاضرة توعوية عن حل المشكلات

كنانه نيوز – تعليم – بكر محمد عبيدات

ضمن جهوده المستمرة والدؤوبة لتعريف المشاركات به , والمجتمعات المحلية بكيفية التعامل مع االمستجدات المختلفة ؛ نظم مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب محافظة اربد محاضرة توعوية أعطتها الطالبة الجامعية ريم حسين العثمان بحضور رئيسة المركز جمالات طالب عبيدات وعدد من اعضاء المركز في قاعته .

وبينت العثمان في محاضرتها التي حملت عنوان ” حل المشكلات ” , وعرفت المشكلة على قصورفي الاداء بين ما هو قائم وما هو متوقع ومستهدف , او وجود فجوة بين الامكانات المتاحه وتحقيق الاهداف , وأنها تختلف باختلاف مجالاتها ؛ ذلك انه يوجد مشاكل اجتماعية واخرى ثقافية واقتصادية وانسانية وتربوية وغيرها من شتى المجالات .

وأوضحت العثمان بأنه قد تكون المشكلة قد تكون عند البعض فرصة للتغيير والابداع , وانها من الممكن من خلال الحلول المطروحة لها أن تولد قدرات فكرية وطاقات عملية , الى أنها تحافظ على وحدة المجموعة , وتزيد من ثباتها .

ولفتت الى أن حل المشكلات من خلال اللعب يهدف الى صقل شخصية الشباب والشابات بمختلف المراحل الدراسية والعمري , والعمل على إكسابهم مهارات مختلفة من خلال االلعب , مقدمة شكرها وتقديرها لادارة مركز شابات كفرسوم ممثلة برئيسته نعمات عبيدات لاتاحة المجال لها لعرض افكارها في هذا المجال .

وكانت عبيدات قد أكدت على حرص المركز على تنمية قدرات الفتيات اللواتي ينتسبن للمركز , وصقل قدراتهن المختلفة في شتى المجالات الحياتية , بالصورة التي تمكنهن من مواجهة التحديات والمشاكل التي تواجهن بحياتهن سواء العامة او الخاصة بكل قوة ومنعة , متمنية التوفيق والنجاح للجميع .

وجرى في نهاية الماضرة نقاش موسع حول مختلف الموضوعات التي تم التطرق لها في المحاضرة , الى جانب اجراء تقييم شامل لها من قبل المعنيات .