المجالي يرعى فعاليات حفل تخريج دورة أصدقاء الشرطة في مركز الامل للتربية الخاصة

 
كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
رعى العقيد الركن فلاح المجالي مساعد مديرشرطة محافظة اربد فعاليات حفل تخريج دورة أصدقاء الشرطة في مركز الامل للتربية الخاصة بحضور مديرة المركز الفاضلة لولو عبيدات ومدير عام اتحاد الجمعيات الخيرية ومساعد مدير مركز امن بني كنانة وعدد من رؤساء الجمعيات والطلبة الخرجين وتولى عرافة الحفل الشاعر كساب شتيات
 
راعي الحفل اكد على أهمية هذه الدورات التدريبية التي تعقدها مديرية شرطة محافظة اربد في تجسيد رؤية الأمن العام بمسؤولية الشراكة المجتمعية في العملية الامنية وحفظ الامن والاستقرار، مشيرا إلى حزمة الموضوعات التي قدمت للطالبات والمعلمات المشاركات حيال التوعية الأمنية والمرورية . و اكد كذلك على أهمية تعاون المجتمع المحلي مع رجال الامن العام ، داعيا الى مد جسور التواصل والمحبة بين رجل الامن والمواطن ليكون رديفا وعونا على تطهير المجتمع من الجرائم والافات .
 
مديرة مركز الامل للتربية الخاصة الفاضلة لولو عبيدات اكدت على اهمية عقد مثل هذه الدورات والتي تهدف الى تعريف المشاركين بجهاز الامن العام واقسامه والواجبات المناطة فيه ،حيث تأتي هذه الدورات تجسيدا لدور المجتمع المحلي في إتمام المنظومة الامنية الشاملة في الحفاظ على الامن ضمن اطار مسؤوليتهم وتعاونهم مع كافة مرتبات الامن العام واستمرت الدوره لمدة اسبوع تلقت فيها الطالبات العديد من المحاضرات التي اشتملت على التوعيه لمواقع التواصل الاجتماعي والعنف الاسري والجرائم الالكترونية والفكر المتطرف .وثمنت حرص مديرية الامن على التواصل مع المراكز والمجتمع المحلي . وكذلك ثمنت جهود رجال الامن العام في الحفاظ على الامن والامان . وقدمت عبيدات شكرها لراعي الحفل ومساعد مدير مركز امن بني كنانة ولشرطة محافظة اربد ورجال الامن العام والخرجين وللمحاضرين على تعاونهم من اجل انجاح هذه الدورة مبينة أن الأردن ينعم بالأمن والأمان في ظل حضرة جلالة الملك عبدالله الثاني .
 
مدير عام الاتحاد العام للجمعيات الخيرية خليل القبيسي قال : ان مثل هذه الدورات تهدف الى توعية المجتمعات المحليةحول طرق الحد من الجرائم والوقاية منها , واكسابهم مهارات ومعلومات ومفاهيم تساعدهم على مكافحة الجريمة والمخدرات والعنف الاسري والتوعية الجنائية وترسيخ العلاقة بيننا وبين جهاز الامن العام .واضاف اننا نرحب بعقد مثل هذه الدورات ونرجو استدامتها على كافة حافظات المملكة بالتشارك والتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات الخيرية.
 
وبين الاستاذ محمد سعود عبيدات رئيس جمعية اليرموك في كلمته على أهمية الدورة والارتقاء ببرامج التوعية والارشاد الشرطية الى هذا المستوى بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها مدير شرطة محافظة اربد من اجل خدمة الوطن والمواطن.
 
كلمة الخريجين القتها الفاضلة تمام الروسان . حيث قدمت الشكر والتقدير لشرطة محافظة اربد ولكل من ساهم بانجاح هذه الدورة المفيدة التي تركت بصمة وصفتها أنها ستدوم طويلا في ذاكرة المشاركين وهي نور لهم في حياتهم تمكنهم من تفهم عمل الشرطة ودور المواطن كشريك لها كما انها تبعدهم عن الكثير من مخاطر العصر التي تواجه الجيل الشاب.
 
واشتملت فعاليات حفل التخريج على كلمات وفقرات فنية متنوعة من اعداد المعلمات المربيات الفاضلات نور البصول وذكريات عبيدات . وفي ختام الحفل وزع راعي الحفل الدروع والشهادات على المشاركات في