الحمة الاردنية بين سندان الواقع ومطرقة الحاجة والفقر

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

على الرغم من التصريحات الرسمية من قبل وزراء ومسؤولين على ارفع المستويات الوظيفية ؛ الا ان مشروع الحمة الاردنية في منطقة المخيبة الفوقا التابعة لبلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانه لا زال مجرد حبرا على ورق ولم يترجم على ارض الواقع – للحظة – .

“كنانه نيوز ” قامت بزيارة الى منطقة الحمة الاردنية والتقت بعدد من المواطنين فيها والذين أجمعوا عن خيبة أملهم وعدم رضاهم عن مستوى الخِدمات المقدمة لهم من قبل الجهات المعنية خاصة في مجال البنى التحتية كالشوارع الرئيسة منها والفرعية التي باتت تشكل مصدر خطر على صحتهم وسلامتهم ومركباتهم .

المواطنين ( بسام ادريس ويوسف العطاونة ومحمد خالد وآخرين ) أشاروا الى ان منطقة الحمة الاردنية وبعد تخلي الجهات المعنية عنها باتت تعاني من أمور كثيرة من أهمها النسيان وعدم أهتمام الجهات المعنية بها الا في الاوقات التي تسبق الانتخابات فتصبح من ذوي العزوة لدى المرشحين .

وبينوا بأنه بات على الجهات المعنية ضرورة العمل على ايلاء هذه المنطقة العناية اللازمة كونها من المناطق السياحية الجاذبة للسياح والزوار من مختلف مناطق المملكة ومن خارجها , وأن تترجم ” مسودات ” المشاريع الى حقيقة على ارض الواقع , منوهين الى أن منطقة الحمة الاردنية تعاني من أشياء كثيرة من أهمها : عقوق المسؤولين لها وأبناؤها , ونسيانها وتجاهلها من قبل الجهات المسؤولة , أن هذا التجاهل والنسيان ليس محصورا بقطاع بعينه بل طال كافة المناحي الحياتية .

وفي ذات السياق كان وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري قد علن في وقت سابق خلال زيارته للمنطقة وبرفقته وزيرة السياحة والآثار لينا عناب بأنه ستتم المباشرة بتنفيذ مشروع الحمة الاردنية في بلدة المخيبة الفوقا – الحمة الاردنية – التابعة للواء بني كنانة من قبل إحدى الشركات السياحية المتخصصة في مجال الاستثمارات السياحية خلال الاسابيع القليلة القادمة .
واوضح المهندس المصري بان شركة متخصصة في الاستثمار السياحي ستنفذ المشروع وفق المخططات الهندسية المرفقة مع المشروع في منطقة الحمة الاردنية.
وبين المهندس المصري بانه تم الاتفاق مع البلديات وسلطة وادي الاردن والشركة المنفذة للمشروع على ضرورة الاسراع بتنفيذ المشروع المتوقف منذ العام 2008, لافتا الى ان التنفيذ سيبدأ حال الانتهاء من إتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة لمثل هذه الحالات .

وقالت وزيرة السياحة والآثار عناب وقت ذاك بأنه من غير المعقول ان يبقى مشروع سياحي ضخم بحجم مشروع الحمة الاردنية متوقفا منذ العم 2008 , وانها لم تفضِ بالاسباب الكامنة وراء ذلك, لافتة الى أن هذا المشروع السياحي الكبير من شأنه العمل على تسويق مناطق لواء بني كنانة سياحيا وأثريا الى جانب توفير فرص عمل لابناء المجتمع المحلي,

وبين أمين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور بأنه تم الاتفاق بين كافة الجهات المعنية حول مختلف الامور المتعلقة بمشروع الحمة الاردنية الذي تزمع شركة سياحية متخصصة تنفيذه في منطقة الحمة الاردنية.

وأبدى متصرف اللواء زياد عيسى الرواشدة استعداد وجاهزية الحاكمية الادارية للقيام بكافة الامور المتعلقة بعملها في هذا المجال ,لافتا انه سيصار الى عقد لجان لوائية ومحلية متخصصة لاقرار بعض الامور والاجراءات المتعلقة بالمشروع .

وفي موازاة ذلك بين رئيس بلدية خالد بن الوليد حسين الملكاوي للدستور بأن البلدية ستقوم بطرح عطاءات خاصة باعادة تأهيل وتعبيد العديد من مناطق البلدية ومنها منطقة المخيبة الفوقا – الحمة الاردنية ’ وسيكون هذا الامر خلال الايام القليلة القادمة .