الدكتور عبيدات:” المراكز الصحية في بني كنانه ملتزمة باوقات الدوام الرسمي المحدد لها “

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

أكد مساعد مدير صحة محافظة اربد لشؤون لواء بني كنانه الدكتور حسن حمزه عبيدات على أن كافة المراكز الصحية المنتشرة في شتى مناطقه ملتزمة بالدوام الرسمي المقررة من قبل الجهات المعنية , وإن حصل أمر من تأخير لطبيب عن مركز صحي او ماشابه من امر فإن ذلك يكون من امور تتقتضيه مصلحة العمل , أو أمور خارجة عن الاراده .

وبين الدكتور عبيدات في معرض رده عن ملاحظات اوردتها له كنانه نيوز عن عدم انتظام بعض المراكز الصحية في المديرية باوقات الدوام الرسمي بانه في بعض الحالات يكون الطبيب المشرف على المركز قد إستأذن من الجهات المعنية , أو ان يكون هناك تنسيق مسبق فيما بينه وبين الجهات المعنية في المديرية , منوها بأن للمراكز الصحية في اي مكان خصوصية خاصة بها , وتختلف من مركز صحي لآخر .

ولفت الدكتور عبيدات بان المراكز الصحية في بني كنانه والتي يبلغ عددها 21 مركزا بين اولي وفرعي ملتزمة باوقات الدوام الرسمي , وأنها تعمل ضمن منظومة متكاملة , ولا تخضع لمزاجية مواطن او مواطنه , وان اي مواطن يشعر بانه له حقا لدى وزارة الصحة فليتقدم بشكوى ضمن الطرق القانونية والرسمية المتعبه, موضحا بانه لا يمكن ان يضيع حق لصاحبه ,وأن ابواب المديرية مفتوحة لتلقي ملاحظات وشكاوي المواطنين .

وزاد الدكتور عبيدات بان المركز الصحية تقدم خدمات الرعاية الصحية المختلفة ضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة , وانها ترتبط مع الوزارة , التي هي الاخرى مرتبطة مع العديد من المؤسسات الرسمية ذات الاختصاص بإتفاقيات مختلفة ليس المقام هنا لشرحها وبيانها .

وكانت مجموعة من المواطنين قد أشاروا لكنانه نيوز بان بعض المراكز الصحية لا تلتزم بالدوام الرسمي فيها , وانه بات على الجهات المعنية العمل على ايلاء هذه المسألة العناية اللازمة والاهتمام المناسب كونها تتعلق بشريحة كبيرة من المواطنين , وان غالبيتهم ينتمون لفئة محدودي الدخل .