القاضي رئيسا لمجلس إدارة جمعية البنوك الاردنية

كنانه نيوز  –  فاز رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي الأردني، هاني القاضي، برئاسة مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن للدورة المقبلة، والرئيس التنفيذي، المدير العام للبنك الأهلي الأردني، محمد موسى، بمركز نائب الرئيس.

وكانت الهيئة العامة لجمعية البنوك في الأردن، التأمت في اجتماعها العادي السنوي أمس الأثنين، وانتخبت بنك الاستثمار العربي الأردني، والبنك الأهلي، والبنك العربي، وبنك الإسكان للتجارة والتمويل، والبنك الإسلامي الأردني، وبنك القاهرة عمان، والبنك الاستثماري، وبنك لبنان والمهجر، وسيتي بنك، أعضاء في المجلس، إلى جانب البنك المركزي الأردني عضوا مراقبا، وانتخب المجلس من أعضائه رئيسا ونائبا للرئيس للدورة 2018- 2021.

وكانت الهيئة قد فتحت باب الترشيح لمجلس إدارة الجمعية وتقدم للاقتراع 14 بنكا فاز منها 9 بعضوية المجلس.

وناقشت الهيئة العامة العادية للجمعية تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية في عام 2017 واقرته، كما أقرت الميزانية العامة وصادقت على تقرير المحاسب القانوني.

كما أقرت الموازنة التقديرية للجمعية للعام الحالي 2018، ووافقت على قرار مجلس الإدارة أن يتم استيفاء ما قيمته 75 بالمائة من الرسوم المترتبة على البنوك الأعضاء في الجمعية وعددها 25 بنكا.

وناقشت الهيئة العامة المشكلات التي واجهت البنوك في تعاملها مع الجهات الحكومية لاسيما في موضوع الكفالات.

واكد القاضي خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الجمعية، ان المجلس الجديد سيواصل تقديم الخدمات للبنوك الأعضاء وتعزيز دور الجمعية والقطاع المصرفي في خدمة الاقتصاد الأردني وتعزيز علاقاتها مع الجمعيات الشقيقة والصديقة.