طرق زراعية بحاجة لإعادة تأهيل وتعبيد في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – الصحفي بكر محمد عبيدات

يتسبب غياب الطرق الزراعية في العديد من مناطق لواء بني كنانه بمصاعب ومتاعب عديدة للمزارعين , ذلك انهم يضطرون في كثير من الاحيان للاستعانة بالحيوانات لنقل منتجاتهم الزراعية من بساتينهم الى منازلهم ا والى الاسواق التجارية القريبة .

ولعل منطقة يبلا وحرتا وسما الروسان وملكا وحريما وعقربا ليست الشاهد الوحيد على ذلك , فهناك الكثير من الطرق الزراعية في اللواء بحاجة ماسة لاعادة تأهيل وتعبيد كي يتمكن المزارعين من السير عليها بمركباتهم , لغايات نقل منتجاتهم ومعدات الزراعة المختلفة من والى مزارعهم .

ولفت مزارعون الى ان الطرق الزراعية تعتبر من أساسيات العمل الزراعي , فبدونها لا توجد زراعة , وأن الحاجة ملحة لوجود طرق زراعية خاصة في ظل الظروف القاسية والصعبة التي يعيشها القطاع الزراعي من حيث الانتكاسات المختلفة والغنية عن البيان .

وناشدوا الجهات المعنية بضرورة العمل على اعادة تاهيل وتعبيد الطرق الزراعية كي يشهد القطاع الزراعي تحسنا وبالتالي ينكعس ذلك بصورة مباشرة وغير مباشرة على مستوى المزارعين المعيشي , لافتين الى ان العمل في الزراعة بات من الامور غير المشجعة والطاردة للمزارعين .

وفي الجانب الرسمي ؛ أشار مدير مكتب الاشغال العامة في اللواء المهندس حمزه المومني الى انه لا يوجد اية مخصصات مالية لغايات اعادة تأهيل وتعبيد الطرق الزراعية في اللواء , مستدركا بأنه من الممكن ان يتم ذلك في ضوء توفر منح من مؤسسات مانحة , لافتا الى ان مكتب الاشغال في اللواء يهتم ويقدم خِدماته للمواطنين في شتى مناطق اللواء ضمن توفر الامكانات اللازمة .

وبين متصرف اللواء زياد الرواشده في غير مناسبة بأنه ومنذ سنوات لم يتم العمل على اعادة تأهيل وتعبيد أي طريق زراعي من خلال الجهات المعنية , داعيا الجهات المعنية لضرورة العمل على اعادة تأهيل وتعبيد هذه الطرق الزراعية لما لها من آثار إيجابية على القطاع الزراعي بصورة مباشرة .