بيان من عشيرة البطاينة في محافظة اربد

كنانه نيوز – محليات –
تستنكر عشائر البطاينة خاصة وعشائر غرب اربد عامة في الأردن توقيف مدير الاوقاف السابق الشيخ جمال البطاينة منذ ١٤ يوما وتستهجن بذات السياق رفض طلب الكفالة للمرة الثالثة الذي تقدم به وكيل الدفاع لإخلاء سبيله، في خطوة يرى بها أبناء العشيرة بأنه يحمل استهداف لرموز ابناء الوطن ممن كان لهم سجل مشرف في خدمة الوطن وقائده وأبنائه .

وإذ تستنكر عشيرة البطاينة عدم تكفيله ، وتناسي ما يمثله من وطنية صادقة وانتماء حر لموقعه السابق مديرا لاوقاف العاصمة والذي أشادت به جميع الاصوات الحرة في الاردن وعلى رأسها القيادة الهاشمية المظفرة ممثلة بسيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .

وباسم عشائر غرب اربد عامة والبطاينة خاصة ،خاصة نطالب الافراج الفوري عن الداعية الاسلامي الشيخ جمال البطاينة، والتعامل معه بما يليق بشخصه كأحد أهم الرموز الوطنية التي نتباهى بها كأردنيين، محذرين بذات الصدد من اي تدخل كان لأي جهة كانت من استخدام عملية توقيفه لأغراض شخصية أو أهداف ذات صلة بتصفية الحسابات والأجندات المخفية لشخوص وجهات لا انتماء لها .

كما نناشد الاب الهاشمي لجميع الاردنيين جلالة الملك عبد الله الثاني بأن يصدر توجيهاته وتوصياته بالافراج الفوري عن الشيخ جمال البطاينة الى حين صدور الحكم النهائي،

وبعد الاجتماع الحاشد قررت رجالات وشباب العشيرة ما يلي .

١- امهال الحكومة مدة ١٢ ساعة للافراج عنه

٢-نحمل الحكومة المسؤولية الكاملة عن صحة الشيخ والتدهور الخطير في حالته الصحية .

٣-تشكيل لجنة من عدة قضاة للاطلاع على ملف القضية .

٤-التوسع بالتحقيق كون ابناء العشيرة على يقين تام بأن هناك محاولات شخصية للنيل من سمعة العشيرة ورجالتها .

٥-العشيرة باجتماع مفتوح الى حين صدور قرار الافراج الفوري عن الشيخ جمال البطاينة

٦-بحث تداعيات التصعيد في حال لم يتم الاستجابة للمطالب المشروعة .