الحكومة تتراجع عن قرار تخفيض موازنة المحافظات اللامركزية

كنانه نيوز  –  تراجعت الحكومة عن قرارها  بتخفيض موازنة المحافظات الى 18 % حيث وجه رئيس الوزراء كتابا الى كل من وزير التنمية الاجتماعية والمياه والري والصحة والاشغال والمالية والسياحة والزراعة والتربية والتعليم والشباب بخصوص قرار مجلس الوزراء بتخفيض ما نسبتة 35% من المخصصات لكل مشروع من المشاريع المعتمدة ضمن موازنات المحافظات اللامركزية للوزارات ز

واوعز الملقي بالاستمرار في طرح عطاءات المشاريع المعتمدة ضمن موازنات المحافظات اللامركزية بنفس المبالغ المرصودة لها في الموازنة.

وجاء في الكتاب انه في حال تم صرف كافة المخصصات المرصودة للمشروع سيتم صرف مبلغ التخفيض حسب الاصول دون تعطيل أي مشروع بالتنسيق مع وزارة المالية.

يذكر ان عدد من اعضاء اللامركزية بمحافظة معان قالوا ان هذه القرارات تتناقض مع التوجيهات الملكية السامية التي اراد من خلالها جلالة الملك عبدا لله الثاني بن الحسين تحقيق العدالة والمساواة والإنصاف بين محافظات الوطن في توزيع مكتسبات التنمية من خلال مجالس المحافظات.

وكانت الحكومة قررت في وقت سابق تخفيض ما نسبتة 35% من المخصصات لكل مشروع من المشاريع المعتمدة ضمن موازنات المحافظات اللامركزية.