امريكي يدهس مواطنا في عمان .. ويرفض الامتثال للقانون والاخير في غيبوبة !

كنانه نيوز  –  ترفض السفارة الأمريكية في الاردن و الجهات الحكومية الأردنية القيام بواجبها و تطبيق القانون و الأنظمة على ضابط امريكي يعمل في المملكة بعدما قام بدهس مواطن اردني على اوتوستراد عمان – الزرقاء ، منذ تاريخ ٢٠١٨/٣/٥ الماضي .
المواطن الذي اطلعت جفرا نيوز على حالته، يرقد الان ما بين الحياة والموت ، في إحدى المستشفيات الخاصة على نفقة عائلته و حالته الصحية سيئة جدا و هو فاقد للوعي منذ تعرضه للحادث.
و رغم أن عائلته المصاب قامت بمراجعة مركز أمن ماركا لجلب السائق و متابعة الامور القضائية الا ان المركز الأمني رفض توقيف الضابط منذ وقت الحادث و يرفض التعاون أو تحويل القضية للمحكمة ليتم متابعتها من قبل عائلة المواطن.
و في ذات الوقت ترفض وزارة الخارجية الأردنية التدخل رغم مراجعة الاهل لهم ، و كذلك فعلت السفارة الأمريكية التي رفضت استقبال العائلة.
المواطن جهاد يرقد الان في غيبوبة تامة و تتحمل عائلته تكاليف العلاج الباهظة على نفقتها دون تطبيق القانون على المتسبب بحجة أنه ضابط امريكي!
و للمفارقة .. قامت الدنيا و لم تقعد حينما تعرض مستثمر صيني و اخر هندي قبل أيام لاعتداء بالضرب من قبل مواطنين أردنيين، و هي وزير العمل و كافة المسؤولين لزيارتهم و الاطمئنان عليهم ،و تحويل المعتدين لمحكمة أمن الدولة !
فهل بات الاردني منقوص الحقوق على أرضه ، و هل يجب أن يموت لاجل عدم المساس بمشاعر الضابط الأمريكي أو مثوله أمام القانون في دولة ذات سيادة كالاردن ، واين تطبيق الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك و دولة المؤسسات و سيادة القانون ؟
و من ينصف المواطن جهاد ، و عائلته ،و أبنائه الذين يبكون حاله ليل نهار ؟
و هل الأمريكي أو غيره من الاجانب مصانون من المحاسبة و فوق القانون ؟
على مسؤولي الدولة الأردنية التدخل لانصاف جهاد و عائلته و ابنائه قبل يدفع الثمن حياته لاجل عدم سيادة القانون .
يذكر أن  المواطن الأردني جهاد محمد شاهين ، ذو الـ ٥٠ عاما ، قد تعرض لحالة دهس من قبل ضابط امريكي يعمل في المملكة قبل ١٢ يوما و يرقد على سرير الشفاء بغيبوبة تامة.جفرا نيوز