منخفض جوي ماطر يؤثر على المملكة اليوم

كنانه نيوز  –  تتأثر المملكة صباح اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة، مصحوبة بانخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح دون مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-3 درجات مئوية، بحسب موقع “طقس العرب”.
ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً حتى ساعات الظهيرة في العديد من المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً بالأخص في شمال المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة في عموم المناطق، وبشكل لافت في مناطق السهول الشرقية، وتكون ضبابية في الجبال مع ساعات الليل الأولى، مع توقعات بتشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة في السهول والبادية حيث يتدنى مدى الرؤية الأفقية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة.
وحذر “طقس العرب” من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال المملكة صباحاً، بما فيها مناطق الأغوار الشمالية، وكذلك من خطر تدني الرؤية الأفقية مساءً وليلاً في الجبال والطرق الصحراوية والسهول بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي بفعل توقع تشكّل الضباب.
ويكون الطقس نهار غد الأربعاء بارداً وضبابياً في السهول مع ساعات الصباح الباكر، وصحواً في بقية المناطق، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بقليل.
وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.