طقس الاحد.. ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

كنانه نيوز  –  يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم، وتكون الأجواء لطيفة فوق المرتفعات الجبلية بينما تكون دافئة في بقية مناطق المملكة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتثير غبارا خفيفا خاصة في البادية.

وتكون الأجواء أثناء الليل باردة بوجه عام، مع تكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وتتهيأ الفرصة في ساعات متأخرة من الليل لهطول أمطار خفيفة خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة غدا، وتكون الاجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط أمطار خفيفة أثناء النهار في أجزاء متفرقة من المملكة خاصة في شمال ووسط المملكة، واعتباراً من ساعات ما بعد العصر تضعف فرصة الهطول وتتناقص الغيوم، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، مع فرصة مهيأة حتى ساعات العصر لسقوط زخات خفيفة من المطر في المناطق الشمالية والغربية من المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير غبارا خفيفا خاصة في البادية، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في العديد من المناطق، وتكون الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 18- 8 درجات مئوية والمناطق الشمالية 19- 10 والمناطق الجنوبية 14- 6 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 27 والصغرى 17 درجة مئوية.