قسم الاسعاف والطوارىء بمستشفى اليرموك بحاجة لكوادر طبية إضافية

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

بات في ظل الزيادة الكبيرة التي يشهدها قسم الاسعاف والطوارىء بمستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانه ؛ ضرورة العمل على رفده بالكوادر الطبية والاطباء المتخصصين في مجال الاسعاف والطوارىء , ذلك أن عدد الاطباء العاملين فيه – وفق معنيين ومواطنين – لا يفي بالغرض والحاجة المطلوبة , ويجعل المواطنين ينتظرون لفترات زمنية كي يتمكنوا من مراجعة الطبيب في القسم .

وكان مواطنون قد ناشدوا بضرورة العمل على رفد وتزويد مستشفى اليرموك بالكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة الطبية الحديثة اللازمة , خاصة قسم الاسعاف والطوارىء في المستشفى , كونه يعاني من نقص في عدد أطباء الاسعاف والطوارىء , والذي يشهد إقبالا كبيرا من المراجعين من داخل اللواء ومن المناطق والتجمعات السكانية القريبة والمجاورة له .

وأشار مواطنون لكنانه نيوز بأنهم يضطرون للبقاء لفترات طويلة بإنتظار دورهم في العلاج , خاصة في قسم الاسعاف والطوارىء الذي يحتاج لأكثر من طبيب فيه , كونه القسم الاكثر مراجعة من قبل المواطنين وعلى تماس مباشر مع المواطنين , ويعتبر نقطة البداية في عملية علاج المرضى .

ولفتوا الى أنهم قاموا بمخاطبة ومراجعة الجهات المعنية في وزارة الصحة سواء في مخاطبات ورقية او مشافهة , الا ان الاجابة كانت عبارة عن وعود باءت بالفشل , ولم تترجم على ارض الواقع لغاية اللحطة .

وفي موازاة ذلك علمت كنانه نيوز من مصدر مطلع في المستشفى بانه تم العمل على مخاطبة الجهات المعنية في الوزارة بهدف رفد المستشفى بالكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة الحديثة , وانهم لا زالوا بانتظار الاجابة على ذلك ,معربا عن أمله بان تتم الاجابة على ذلك في اقرب وقت ممكن , لافتا الى أن عدد المراجعين لهذا القسم يربو على 350 مراجع ومراجعة من شتى مناطق اللواء والتجمعات السكانية المجاورة .