إنهيار منزل قديم في ” دار الباشا ” بلواء بني كنانه

كنانه نيوز -حوادث – بكر محمد عبيدات

إنهارت في ساعات مساء الامس بعض أجزاء من بت قديم مبني من الحجارة والتراب في أحد أحياء منطقة ملكا التابعة لبلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانه , ولم تحدث بحمد الله اية اصابات بشرية جراء ذلك .
وأشار الناشط الاجتماعي محمد الملكاوي لكنانه نيوز بان المواطنين القريبين من المنزل والذي يقع في حي دار الباشا التابع لمنطقة ملكا , فوجئوا بأصوات تهدم للمنزل القديم الموجود في الحي , فهبوا من فورهم لاستطلاع الامر , حيث تبين فيما بعد بانه عبارة عن تهدم لجزء من بيت قديم .

وبين الملكاوي بان على المواطنين القريبين من هذه المنازل واجب اخذ الحيطة والحذر عند الاقتراب من هذه المنازل القديمة , خاصة في الايام الماطرة , وان هذه المنازل القديمة وغالبيتها مهجورة باتت في ظل وضعها الحالي تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين , داعيا المواطنين المالكين لها بالعمل على ازالتها او ترميمها بالصورة المناسبة , وللحيلولة دون وقوع امورا ليست بالحسبان , ولا يحمد عاقبتها .

ودعا الملكاوي المواطنين القريبين من المنزل الى ضرورة العمل على مراقبة ابنائهم وعدم السماح لهم بالاقتراب منه او بغيره من المنازل القديمة , تفاديا لحدوث اصابات جراء سقوط اجزاء منها , وخاصة في الايام التي تشهد تساقطا للامطار وغيرها من الاوقات .

والجدير بالذكر بان هناك بيوتا قديمة لا زالت قائمة وهي موزعة بين الاحياء السكنية في شتى مناطق اللواء ,