كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة

كنانه نيوز  –  تبقى الأجواء اليوم الجمعة باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والبادية ودافئة في الأغوار والعقبة، ومغبرة في المناطق الشرقية، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة بحسب دائرة الارصاد الجوية.

ومع ساعات المساء والليل تتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا ومغبرة أحيانا خاصة في مناطق البادية، ويتوقع مع ساعات الليل سقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر خاصة جنوب وشرق المملكة، ويزداد تأثير الحالة الجوية بعد منتصف الليل ليشمل تساقط الامطار أجزاء واسعة من المملكة، وتتحول الرياح إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اما يوم غد السبت فتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتكون الأجواء باردة وغائمة مع سقوط الأمطار في معظم مناطق المملكة وقد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وفي ساعات المساء والليل هناك احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

وتبقى المملكة يوم الاحد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، لذا تستمر الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول الأمطار ويميل الجو إلى الاستقرار التدريجي، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 9 الى 17 وفي المنطقة الشمالية من 10 الى 16 وفي المناطق الوسطى من 10 الى 15 وفي المناطق الجنوبية من 5 الى 19 وفي مدينة العقبة من 18 الى 27 درجة مئوية .