معارض تشكيلية وبصرية بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيس دارة الفنون

كنانه نيوز – ثقافة –يشارك ثلاثون فناناً من خمس دول عربية وأوروبية في احتفالية دارة الفنون في مؤسسة خالد شومان يوم غد الثلاثاء بمناسبة مرور ثلاثة عقود على تأسيسها.
وتستهل الاحتفالية التي تتواصل على مدار ثلاثة أشهر بمعرض في الثامنة والنصف من مساء اليوم، ويليه لقاء مع الفنان الأردني فراس شحادة الذي يتحدث عن تجربته الفنية.
وتتواصل الفعاليات بأربعة معارض تعكس دور المؤسسة الثقافي، وتبرز مختلف التجارب التشكيلية العربية لجيلي الشباب والمحترفين بعروض أفلام ولقاءات متنوعة وعروض أدائيّة، وأفلام، وجلسة نقاشيّة حول الإنتاج الثقافي، ومعرض أرشيفي ينسّقه الحاصلون على زمالة دارة الفنون، ونقاشات مع المنسقين الفنيين، وورشات عمل، وعروض موسيقيّة وغيرها.
يشارك في المعارض والنشاطات الفنانون: أيهم السمّاك، بشار ابن طالب، تالا عبد الهادي، جهاد العامري، حسام عمران، دانا الروسان، دانة قاوقجي، دينا المفتي، سهل الحياري، عريب طوقان، فراس شحادة، محمّد زكريا، ياسمين النابلسي، هيا عبد الحميد، وسيم زيد، ياسمين صبري، منجد قاسم ومحمّد بدارنة وسواهم.
كما يشارك محمود، هاشم هيمت علي (العراق)، مروان رشماوي، أكرم زعتري، جوانا حاجيتوماس، خليل جريج، ربيع مروة (لبنان)، آمال قناوي،حسن خان، رنا النمر (مصر)،إسيديرو لوبيث آباريثيو (إسبانيا)
يشار إلى أن الفعاليات تقام تحت شعار من نص للشاعر محمود درويش: “الحقيقة سوداء، فاكتب عليها بضوء السّراب” من قصيدته “إلى شاعر شاب”.