جمعيات تعاونية خاصة بالمهندسات الزراعيات في محافظة اربد

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

أكد رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين في محافظة اربد المهندس بشار عدنان النوافلة على ضرورة العمل على إنشاء جمعيات تعاونية خاصة بالمهندسات الزراعيات في المحافظة , لما لهذه الجمعيات من آثار إيجابية ليس على المهندسات الزراعيات وحسب , بل سينسحب أثرها الايجابي على مختلف القطاعات الحياتية خاصة الاقتصادية منها .

وبين المهندس النوافله لكنانه نيوز بأنه تم مناقشة هذا الموضوع مع مدير عام المؤسسة التعاونية المهندس عوني شديفات والمعنيين في المؤسسة بهدف العمل على تفعيل مثل هذه الامور, ذلك أن إنشاء جمعيات تعاونية خاصة بالمهندسات الزراعيات سيسهم بصورة مباشرة في التخفيف من ظاهرتي الفقر والبطالة , وسيعزز العديد من القيم الاجتماعية .

ولفت المهندس النوافلة بأن عملية انشاء جمعيات تعاونية لأية فئة سيعمل بلا شك على إيجاد فرص عمل لهذه الفئات , وبالتالي المساهمة في تحسين الواقع المعيشي لها , وسينعكس هذا التحسن على واقع المجتمعات المحلية التي بها تقيم .

وعلى ذات السياق أشار المهندس النوافلة بأن فرع نقابة المهندسين الزراعيين في المحافظة يقوم بتنفيذ العديد من النشاطات المختلفة وفي شتى المجالات خاصة في المجال الزراعي , وانه يقوم بإقامة النشاطات المختلفة بصورة مستمرة , ضمن ترجمته لمبدأ التشاركية مع المجتمعات المحلية ومؤسساته الرسمية منها والاهلية ,وبما يعود عليها وعلى هذه المجتمعات بالمنفعة والفائدة .