” فأر الحقل ” يغزو حقول القمح في مناطق بلواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

إشتكى مزارعون من بعض مناطق لواء بني كنانه من مهاجمة فأر الحقل على مزروعاتهم من القمح والشعير وخلافهما , مما سبب لهم الخسائر المادية , لافتين الى أن لهذه الآفة آثارا سلبية كبيرة على مختلف المزروعات .

وأشاروا لكنانه نيوز بأن هذه الآفة التي تغزو المزروعات مثل القمح والشعير يعمل على التأثير على هذه المزروعات ويؤدي الى هلاكها , الى جانب تأثيراتها على كمية الانتاج في حال بقي من هذه المحاصيل شيئأ للحصاد .

وبينوا بأن هذه الآفة إن لم يتم العمل على مكافحتها بالسرعة الممكنة فإنه سيكون لها آثارا سلبيه ليس على المزارعين وحسب , بل سينسحب أثرها على الاقتصاد الوطني بصورة عامة , داعين الجهات المعنية بضرورة العمل على الإسراع بمكافحة هذه الآفة من خلال رش المبيدات الحشرية وغيرها من الاجراءات اللازمة .

وفي موازاة ذلك بين رئيس شعبة الثروة النباتية في مديرية زراعة لواء بني كنانه المهندس عاهد عبيدات بأنه تم الكشف على المواقع التي تبين فيها إصابة المزروعات بآفة فأر الحقل من قبل الكوادر المعنية بوزارة الزراعة , وسيصار الى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمكافحتها بالطرق المناسبة , حال تحسن الاوضاع الجوية ’ لافتا الى أن من بين المناطق المصابة حقولها منطقة حرتا والسهول القريبة منها .