26134 طالبة وطالبة توجهوا الى مدارسهم في بداية الفصل الدراسي الثاني

كنانه نيوز – تربية – بكر محمد عبيدات

أكد مدير التربية والتعليم للواء بني كنانه الدكتور متعب حسين الشمالي على أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للبدء في الفصل الدراسي من العام الحالي على الشكل المطلوب , وأن كافة الامور تسير وفق ما هو مخطط له من قبل الجهات المعنية بالموضوع .

ولفت الدكتور الشمالي في حديث لكنانه نيوز بأنه تم العمل على توفير كافة المستلزمات اللازمة للبدء بالدوام الرسمي والمقرر صباح يوم الغد الاربعاء , وتم رفد المدارس المختلفة الثانوية منها والاساسية بحاجتها من الكوادر البشرية والاجهزة التي تحتاجها في عملها .

وبين الدكتور الشمالي بأن المديرية عملت ومنذ بداية العام الدراسي على توفير البيئات الدراسية الآمنه سواء بالنسبة للهيئات التعليمية والادارية والطالبية , وإتخذت كافة الاجراءات اللازمة بهدف الارتقاء بالواقع التعليمي والتدريسي باللواء , وبالصورة التي نضمن معها مخرجات تعليمية أفضل وبالشكل الذي يرضي الطموح والتوقعات , متمنيا التوفيق والنجاح للجميع .

وأوضح الدكتور الشمالي بأن عدد الطلبة في شتى مدارس اللواء بلغ 26134 طالب وطالبة , منهم 12727 طالب , و13407 طالبة , موزعين على 109 مدارس منها 102 مدرسة نظامية , وسبع مدارس في الفترات المسائية للاجئين السوريين , وبلغ عدد المعلمين 970 معلم موزعين على الهيئات الادارية والتدريسية , و1167 معلمة موزعة على الهيئات التدريسية والتعليمية , متمنيا التوفيق للجميع .