افعى سامة تهاجم زريبة ارانب وتفتك بعدد كبير منها في لواء بني كنانة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

في اوائل الربيع وعند اعتدال الجو تبدأ الثعابين والافاعي والعقارب في الخروج من جحورها بعد فترة البيات الشتوي لهذا النوع من الزواحف. وحيث إن موسم الربيع هو الموسم الذي ينتظره الناس من اجل  التنزه في البراري والوديان والاستمتاع بالجو الربيعي وبالأخص في عطلة نهاية الأسبوع .

 

 

ونظرا الى ان  هناك انواعا من الافاعي و الثعابين والعقارب خطيرة وسامة وتظهر من الصباح الباكر وقبل الغروب للبحث عن طعامها , فتبدأ مشوارها بالبحث عن طعامها وخاصة في الاماكن التي تكثر فيها مزارع الدجاج والارنب والبعيدة عن التجمعات السكنية وكذلك تهاجم الافاعي السامة المتنزهين والمخيمين في البر وكذلك على الناس الذين يبنون منازلهم في مناطق جديدة والتي يتواجد في تلك الأماكن المهجورة كثير من هذه الزواحف .

 

بالامس وفي منطقة سحم الكفارات بدات ظاهر انتشار الافاعي تقلق المواطنين وخصوصا بعد الحادثة  الاخيرة  التي هاجمت فيها افعى زريبة ارانب وقتلت  ما يقارب ستة ارانب . الا انها لم تستطع الهرب نظرا لسقوطها  في حفرة  , حيث تمكن صاحب المزرعة من القضاء عليها .

 

وبين بعض المواطنون  الذين لديهم الخبرة  بانواع الافاعي انها تعد  من اخطر انواع الافاعي المنتشرة بالاردن وفلسطين وتتميز من شكل المثلث الموجود على منطقة الرأس .