براءة محافظ الزرقاء السميران من جرم اساءة استخدام السلطة

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

اعلنت محكمة بداية الزرقاء براءة محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران من جرم اساءة استعمال السلطة التي كان اقامها بحقه رئيس حزب الجبهة الاردنية امجد هزاع المجالي .

وعللت المحكمة قرارها بان السميران لم يكن موجودا في الموقع عندما تم فتح مقر الحزب من قبل اللجنة المشكلة وفقا للاصول وبذلك لا يكون والحالة هذة قد ارتكب جرما معاقبا علية قانونا.

وكان رئيس حزب الجبهة الاردنية امجد هزاع المجالي تقدم بشكوى لدى محكمة بداية الزرقاء ضد محافظ الزرقاء السميران بجرم اساءة استعمال السلطة لتنفيذ مضمون كتاب لوزير الداخلية لتسليم مقر حزب الجبهة الاردنية الموحدة بالزرقاء مصطحبا معة الجهات الامنية ومندوب عنة من المحافظة،حيث تم كسر القفل الرئيسي وتغيير الاقفال وتسليمة الى المدعو فاروق محمد سعد العبادي وبناء علية قدمت الشكوى وجرت الملاحقة .

واضاف القرار ان السميران لم يستعمل سلطاتة الوظيفية مباشرة او غير مباشر ليعوق او يؤخر تنفيذ احكام القوانين او الانظمة المعمول بها او جباية الرسوم والضرائب المقررة قانونا او تنفيذ قرار قضائي او اي امر صادر من سلطة ذات صلاحية ، بل انة وبناء على طلب رئيس لجنة شؤون الاحزاب تم توفير القوة الامنية في المنطقة حفاظا على النظام العام مما لا يتوافر بفعل المحافظ اي دليل يربطة بالقيام باي فعل من الافعال المكونة للركن لجرم اساءة استعمال السلطة .