افتتاح مهرجان ام قيس السياحي

كنانه نيوز – الصحفي بكر محمد عبيدات

مندوبا عن وزيرة السياحه والآثار ؛ رعى أمين عيسى قموه حفل إطلاق فعاليات مهرجان أم  قيس السياحي الذي تنظمه الوزارة وبالتعاون مع الجهات المعنية بالشأن السياحي وبحضور متصرف لواء بني كنانه زياد الرواشده وقائد لواء الاميرة عالية العميد الركن ذياب الشوابكه ومدير سياحة اربد هاني شويات ومديرة سياحية جرش الدكتوره مشاعل الخصاونه في الموقع الاثري في منطقة ام قيس .

وأكد قموه على ان الوزارة تولي تنشيط وترويج المنتج السياحي الاردني جل اهتمامها ورعايتها من خلال دعمها لكل النشاطات التي تصب بهذا الاتجاه , وأنها تعمل جاهدة للتشبيك مع المجتمع المحلي بجمعياته الخيرية والتعاونية ومنظمات مجتمعه المدني والافراد لاعتبار ان المجتمع المحلي شريك حقيقي في الترويج السياحي  .

وبين قموه أهمية المجتمع المحلي في مجالات  الترويج للمواقع الاثرية والسياحية بمختلف انواعها  لتنشيط السياحة المحلية والخارجية على حد سواء , وأن لمؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والاهلية دورا كبيرا في مجالات التنمية والتطور والنماء في شتى المجالات , وتحديدا السياحية منها .

وإشتملن فعاليات المهرجان الذي يستمر لثلاثة ايام في يومه الاول على عروض فلكلورية وفقرات غنائية ومسرحية وافتتاح معارض حرفية يدوية وعرضا للماكولات التراثية والشعبية .