وزارة الصحة ترصد مائة مليون دينار لغايات منح الاعفاءات الطبية

كنانه نيوز – محليات –

أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حرص الحكومة على الاستمرار بمنح الإعفاءات الطبية للمواطنين الأردنيين بشكل أكثر تنظيما وضبطا لتصل الى مستحقيها , وأن الحكومة رصدت ضمن موازنة العام الحالي 2018 مبلغ 100 مليون دينار لغايات منح الإعفاءات الطبية.

واضاف الدكتور الشياب بان من شأن حصر منح الاعفاءات للمواطنين الاردنيين الذين لا يتوفر لديهم اي تأمين صحي بوحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي العامر منع الازدواجية وتوحيد المرجعية في تقديم الاعفاءات خلافا لما كان سائدا في المراحل السابقة حين كانت الاعفاءات تمنح من جهات عديدة دون تنسيق بينها.

واوضح ان حصر الاعفاءات بالوحدة يأتي نظرا لتوفر نظام تدقيق متكامل لديها ومعلومات وافية دقيقة حول طالبي الاعفاء وتوفر المعلومات حول المشتركين والمنتفعين بأي تأمين صحي فضلا عن توفر كوادر طبية وإدارية متخصصة لهذه الغاية.

وبين ان من شأن حصر الاعفاءات بوحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي ان يؤدي الى سير عملية منح الاعفاءات بمنتهى الشفافية والعدالة في منح مستحقي هذه الاعفاءات الرعاية الصحية الكاملة والمناسبة للحالة المرضية بغض النظر عن الكلف المالية للعلاج ومهما بلغ , مؤكدأ على ان الاعفاءات مستمرة وباقية