بالتفاصيل .. حماية الأسرة تنقذ 3 أطفال حجزوا داخل منزلهم 6 أيام من قبل زوجة والدهم

كنانه نيوز – محليات –

تقدم أحد المواطنين في منطقة اللبن بمحافظة مأدبا بشكوى تفيد بوجود 3 أطفال في احد المنازل ، احتجزتهم زوجة والدهم الذي يحمل جنسية دولة عربية ، وقامت بتوجيه عبارات تثير فيهم الرعب.

وقال مدير التنمية الاجتماعية في لواء ذيبان محمد العجالين انه فور ورود البلاغ وبمتابعة مع الأمين العام في وزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزة والناطق الإعلامي فواز الرطروط بناء على الشكوى المقدمة قامت كوادر المديرية بالتوجه برفقة إدارة حماية الأسرة إلى المنطقة حيث وُجِدَ 3 أطفال داخل منزل مستأجر ولا يملكون أي إثباتات لهويتهم .

وأضاف أن المنزل بحالة سيئة مما يعرض الأطفال المتواجدين فيه لظروف غير صحية، إضافة لعدم احتوائه لوسائل التدفئة في ظل الظروف التي تشهدها المملكة من حالة الطقس الباردة.

واكد العجالين أن وزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع إدارة حماية الأسرة ستقوم بالتحفظ على الأطفال حتى يوم الأحد المقبل، حتى يصدر قرار مدعي عام مأدبا في القضية ، وإلحاقهم بعد ذلك بمؤسسات للعناية بالأطفال ، وهي دار تربية أحداث عمان ومؤسسة الحسين الاجتماعية، والقيام بدراسة اجتماعية ومخاطبة سفارة بلاد والدهم واتخاذ الإجراءات اللازمة وحمايتهم.

وفي سؤال عن والدة الأطفال، قال الأطفال ان والدتهم توفاها الله منذ 8 سنوات، وادّعوا أن زوجة والدهم ‘ ص .ب ‘ هي خالة والدتهم.

وحول الإجراءات التي ستتخذ بحق زوجة الأب ‘ ص.ب’ ، قال العجالين إن إدارة حماية الأسرة ستقوم باستدعائها والتحقيق معها للوقوف على الظروف التي جعلتها تقوم بمثل هذا العمل.

بدوره قال مصدر أمني تواجد في المكان ، انه سيتم التحفظ على الأطفال ، مضيفاً انه ستتم مخاطبة سفارة بلاد والدهم عبر القنوات الدبلوماسية ، مؤكداً على تقديم الرعاية الكاملة وسبل الراحة وبما يضمن لهم العيش الكريم.

وأشار المصدر إلى الرسالة الإنسانية التي تحملها كافة أجهزة الدولة، هي المحافظة على كل فرد متواجد على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، بصرف النظر عن جنسيته ودينه وعرقه ولونه. رؤيا