انطلاق فعاليات مهرجان البرتقال في الاغوار الشمالية

كنانه نيوز – محليات –

افتتحت في مؤسسة اعمار الاغوار الشمالية مساء الامس فعاليات مهرجان البرتقال السياحي الرابع الذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع المؤسسة ومؤسسات مجتمع مدني في المنطقة انطلاقا من نهج الوزارة في تفعيل التشاركية والتعاون مع المجتمع المحلي ودمجها في عملية التنمية السياحية المستدامة برعاية وزيرة السياحة لينا عناب وبحضور فعاليات رسمية وشعبية ونسائية في قاعة بالاغوار الشمالية .

واكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب على أن اقامة المهرجان تأتي ضمن خطط الوزارة وبرامجها في تشجيع السياحة الداخلية وتسويق منتجاتها , مشيرة الى اهميته كونه يقام في منطقة سياحية متنوعة حيث تستقطب المنطقة بدفء طبيعتها وجماليتها للتنزه والاستمتاع بطبيعتها.

وتجولت عناب يرافقها وزير العمل رئيس مجلس ادارة مؤسسة اعمار الاغوار الشمالية علي الغزاوي والنائب ماجد قويسم في اجنحة المعرض التي اشتملت على عرض لمختلف اصناف الحمضيات من مزارع المنطقة التي تضم نحو 50 الف دونم مزروعة بالحمضيات كما اشتمل المهرجان على معرضات لمنتجات غذائية من مخلللات واواني قشية انتجتها جمعيات خيرية ومشاريع اسرية منتجة الى جانب منتجات لاواني حديدية لطلبة معهد التدريب المهني في المشارع.

وأثنى متصرف اللواء معاوية القضاة على فكرة المهرجان التي تخدم المنتج الزراعي والمتنزهين، مشيرا إلى ان المهرجان أبرز انتاجا للبرتقال عالي الجودة.