ليلة الرفع السوداء / اسامه طارق الزعبي

ليلة الرفع السوداء / أسامه طارق الزعبي

ليلة أردنية بامتياز .. ليلة تاريخية لن تنسى .. ليلة أقلقت وقهرت كل الأردنيين الأحرار .. ليلة الاثنين السوداء ..ليلة بكاء الرجال الرجال على القرارات الحكومية الظالمة التي استهدفت فقراء الوطن الشرفاء المخلصين الذين يفتدون الوطن بالمهج والأرواح.

إن قرارات الحكومة ومعهم نواب الشعب ” الذي أثبتوا لنا فقط فحولتهم على الغلابى من الشعب ” بإقرارهم رفع الدعم عن الخبز وزيادة الضرائب على معظم المواد الغذائية والأدوية والمحروقات وكل شيء بليلة واحدة وكأنها حرب حقيقية استخدمت فيها كافة الأسلحة بقصف عشوائي من مختلف الاتجاهات دون رحمة او رأفة بالوطن والمواطن .

هل تقليص العجز لا يأتي إلا بمزيد من الضرائب المجحفة على الفقراء؟!

هل يدفع المواطن الأردني ثمن تخبط سياسات الحكومات المتعاقبة ؟!

أين الحكومة وفريقها الاقتصادي من وضع خطط اقتصادية ناجعة دون استهداف البسطاء والشرفاء بقوتهم اليومي؟!

أين الحكومة من محاسبة الفاسدين وإرجاع الأموال العامة لخزينة الدولة؟!

أين الحكومة من الترف والإسراف الحكومي؟!

أعرف أن هناك المئات من التساؤلات في نفوس الأردنيين .. وأعرف أن الأردنيين ” مكبرين ” رؤسهم وعقولهم إزاء السياسات الحكومية الظالمة بسبب حبهم لوطنهم وخوفاً على الوطن من نسمة الهواء لأننا عشقناه حتى النخاع.

أقول إن الاعتماد على جيب المواطن لن يحل المشكلة الاقتصادية ولن يقلص عجز الموازنة بل سيزيد الاحتقان الشعبي … وسترتفع نسب الفقر والبطالة والتفكك الاسري والاجتماعي والانحراف المجتمعي وزيادة معدل الجريمة وهذا ما نخشاه على بلد الامن والأمان وعلى مستقبل أبنائنا .